الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عودة «العمل من المكتب».. البريطانيون يغادرون منازلهم

عودة الموظفين للعمل
عودة الموظفين للعمل من المكاتب

عاد مئات الآلاف من العمال إلى مكاتبهم اليوم في لحظة فاصلة بالنسبة لأماكن العمل في بريطانيا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعد 18 شهرًا من عمل الموظفين في المنزل أثناء الوباء، أخبر بعض أكبر أرباب العمل في البلاد الموظفين أنه من المتوقع الآن أن يحضروا للعمل - حتى لو كان ذلك ليوم واحد فقط في الأسبوع.

ولكن كان هناك استياء من قيام رؤساء الخدمة المدنية وبنك إنجلترا مرة أخرى بتأخير الخطط لإجبار موظفيهم على العودة إلى مكان العمل.

ووجدت مراجعة يومية لـ18 من أكبر الشركات في المملكة المتحدة، والتي توظف معًا أكثر من نصف مليون موظف، أنه من المتوقع أن يعود نصف العاملين في مكاتبهم هذا الأسبوع.

واستهدفت تسع من الشركات اليوم، بينما طالبت ثلاث شركات أخرى بالعودة بحلول نهاية سبتمبر الجاري.

وسيعود عشرات الآلاف من الموظفين الذين يعملون في Sainsbury وBritish Petroleum وعدد كبير من البنوك وبيوت الاستثمار إلى المكتب ليوم واحد على الأقل من اليوم، بينما ستفتح Vodafone وDeloitte مكاتبهم بالكامل لأول مرة.

وتمت إزالة التوجيه الرسمي "العمل من المنزل" في وزارة الداخلية في 19 يوليو الماضي، وتم إخبار الشركات أن الحكومة "تتوقع وتوصي بعودة تدريجية خلال الصيف".

لكن المطلعين قالوا إن بعض الأماكن لم تشهد سوى زيادة طفيفة في عدد الموظفين الذين عادوا إلى مكاتبهم.

وأشار أحد المصادر إلى أن الوزراء ينتظرون لمعرفة تأثير عودة الأطفال إلى الفصل الدراسي هذا الشهر على أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا قبل البدء في الدفع.

وحذر زعيم حزب المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث من أن الآلاف من الموظفين ذوي الأجور المنخفضة في قطاع الضيافة سيتركون عاطلين عن العمل.