الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ مطروح يضع حجر أساس سد وادى إسماعيل (فيديو)

جولة محافظ مطروح
جولة محافظ مطروح

وضع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، حجر أساس إنشاء سد وادى إسماعيل (وادى الشقوقة) بمنطقة الكيلو ٤، الذى تنفذه وزارة الري بتكلفة ١١ مليون جنيه وبطول ٥٤م من أسفل و٥ أمتار من أعلى وبارتفاع ٦ أمتار وامتداد ١٦٠م بين جانبي الوادى كسد ركامي من الأحجار البيئية للحماية من أخطار السيول. 

IMG-20210906-WA0078
جولة محافظ مطروح 

وأوضح محافظ مطروح أن السد يعتبر أول سد ضمن مخطط إقامة ٩ سدود بمدينة مرسى مطروح التى شهدت سقوط أمطار كثيفة تحولت إلى سيول العام الماضي في بعض المناطق منها الكيلو ٤ والبحث عن حلول مستدامة تحقق الاستقرار للأهالي مع الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى رى الزراعات وتوفير مصادر مياه دائمة ومنع خطر السيول خاصة مع التغيرات المناخية  وتوقع سقوط مزيد من كميات الأمطار. 

IMG-20210906-WA0081
جولة محافظ مطروح 

وأشار محافظ مطروح إلى أنه جاء ذلك في إطار الاستعداد المبكر لموسم الشتاء مع تحقيق الاطمئنان وتحقيق أقصى استفادة لأهالي المنطقة من المزارعين دون أى ضرر لأحد، موجهًا الشكر لوزارة الرى على جهودها وتعاونها مع المحافظة في إقامة السد وكذلك لجهود الشركة الوطنية مع أهمية الإسراع في التنفيذ. 

IMG-20210906-WA0085
جولة محافظ مطروح 

جاء ذلك بحضور المهندس جمال دعبس مدير الموارد المائية والرى بمطروح ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح واللواء عبدالغني حمادة مساعد مدير أمن مطروح والعقيد أحمد كوهيه مفتش مباحث قسم شرطة مطروح والمقدم أحمد الدفراوي وعددًا من مديري المديريات والإدارات المعنية وممثلى الشركة الوطنية القائمة بالأعمال وأهالي المنطقة.

IMG-20210906-WA0082
جولة محافظ مطروح 

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود التعاون بين مديرية الزراعة بالمحافظة ومركز البحوث الزراعية مع استحداث وإدخال زراعات جديدة تتناسب مع البيئة وتحسين الانتاجية للمزارعين ويحقق مزيدًا من الفائدة الاقتصادية في إطار اهتمام محافظة مطروح بتنمية  الثروة الزراعية.