الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالأسماء.. ننشر تفاصيل حكم قضية «خلية متفجرات الساحل»

محكمة
محكمة

ننشر تفاصيل حكم الدائرة الثانية إرهاب على 5 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم باستهداف المنشآت الشرطية باستعمال المتفجرات، في القضية المعروفة "بخلية متفجرات الساحل" متضمنا أسماء المحكوم عليهم.

 تضمن الحكم في القضية رقم 4675 لسنة 2020 جنايات أمن دولة طوارئ الساحل بمعاقبة كل من سامح سيد سيد ، وأحمد سعيد محمد، وناصر عبد الرحيم علي بالسجن المؤبد، وبمعاقبة محمد سعيد محمد بالسجن خمس سنوات، وبراءة نزيه متولي سيد.

الاتهامات المسندة للمتهمين 


وكشف أمر الإحالة أن المتهمين الأول والثاني انضموا لجماعة الإخوان التي أسست على خلاف أحكام القانون، والتي تستهدف المؤسسات العامة والعاملين بها بعمليات عدائية، بقصد الإخلال بالنظام العام، وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من وسائلها لتحقيق أغراضها.

كما أضاف أمر الإحالة أنهما شرعا في استعمال عبوات مفرقعة استعمالًا من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، وأحدث انفجارها موت شخص، بأن أمد المتهم الثاني برفقة الأول بعبوات مفرقعة، لاستهداف المنشآت العامة والشرطية بها، تحقيقا لأغراض جماعتهم كما شرعا في استعمال عبوات مفرقعة استعمالا من شأنه تعريض أموال الغير للخطر، وأحدث انفجارها ضررا وتلفيات بأموال المجني عليها نبيلة عبد العزيز.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين من الثالث وحتى الأخير، شاركوا في الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها وأعانوا أعضاء فيها على الفرار من وجه القضاء.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا مواد مفرقعة وهي عبارة عن عبوات تحوي مواد تستخدم في تصنيع وتجهيز المتفجرات قبل الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختص، كما  أن المتهمين الرابع والخامس ساعدا المتهم الثالث على الفرار من وجه القضاء، حال علمهم بارتكابه الجناية موضوع الاتهام، بأن مكناه من الهرب فيما أخفى المتهم الرابع العبوات المفرقعة حيازته.