رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هل لقاح كورونا إجباري للمعلمين الذين لديهم عذر طبي يمنعهم من التطعيم؟

طارق شوقى
طارق شوقى

رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على احدى المعلمات التى سألت على تطعيم كورونا للمعلمين قالت في تعليق لها: «أنا سجلت وجالي الميعاد ودكتور القلب بتاعي قال ماينفعش لازم تظبطي ضربات القلب الأول والوزارة بتقول مفيش دخول للمدارس بدون تطعيم مش فاهمة إزاي هو مش المفروض إن ده شيء اختياري ليه فجأة انقلب إجباري؟ وبتهديد كمان!!».

ورد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على هذا التعليق قائلا: «قرار ضرورة التطعيم لدخول المدارس هو قرار دولة وليس التربية والتعليم وهذا مطبق في دول كثيرة حول العالم لحماية الطلاب وهو شرط أساسي لانتظام العملية التعليمية في وجود جائحة كورونا».

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إن عدد من سجل لتلقي اللقاحات من السادة المعلمين والإداريين 95% من العدد المستهدف وهو ١،٦٠٥،٨٦١ معلم وإداري. 

وأضاف الوزير: عدد من تلقى الجرعتين: ٢٤٦،٨٨٤ وكذلك عدد من تلقي الجرعة الأولى: ٤٦٦،١٧٨ أما عدد المسجلين ويتم تطعيمهم هذا الاسبوع عن طريق وزارة الصحة فهو ٨.٧،٧٨٩.

فى سياق متصل كتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منشور ردًا على الشائعات والكذب في حق الوطن.

قال الدكتور طارق شوقي: يتم عرض تجربة مصر الفريدة والرائدة في تطوير التعليم امام "منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي" في حضور كل شركاء التنمية العالميين ومن بينهم مجموعة البنك الدولي ويمكن معرفة المزيد من خلال الرابط المرفق. 

وأضاف: هذا لمن يتشدق بفشل مشروع البنك الدولي في مصر والذي نعرضه أمام العالم الخميس القادم كتجربة عالمية رائدة بشهادة كل المؤسسات الدولية ويمكن للقارئ التحقق من مستوى الحضور والمتحدثين في هذا الحدث الكبير. 

واستكمل: وأدعو من يكتبون ويروجون على مواقع التواصل فشل "بلادهم" أن يشاركونا "من أين أتوا بما افتروا به" ونسألهم مباشرة عن هذا التطاول والكذب السافر في حق الوطن.

برنت المعلمة
برنت المعلمة