رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد تنسيق المرحلة الثالثة ونتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2021 لطلاب الثانوية

التنسيق
التنسيق

يواصل طلاب الثانوية العامة التقديم في المرحلة الثانية للتنسيق، وحسبما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن آخر موعد لتنسيق المرحلة الثانية هو مساء اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر، وطالبت الوزارة الطلاب بسرعة التسجيل في هذه المرحلة قبل بدء المرحلة الثالثة من التنسيق. 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد حتى الساعة السابعة من مساء غد الأحد، الموافق 5 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب.

وعن موعد تنسيق المرحلة الثالثة قالت مصادر بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه من المقرر إعلانها عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة. 

وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مُوجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، منوها إلى إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غد الأحد.

وتقول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار في بيانات صحفية لها خلال الساعات الماضية  أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية مستمرة فى فتح أبوابها؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكترونى، وطالب الطلاب بالالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة).

موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2021

وشددت الوزارة  إنه لن يُسمح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها، واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل، وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيُغلق في تمام السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة المرحلة الثالثة ستكون خلال الثلاث ايام المقبلة وبحد أقصي سوف تكون يوم الاربعاء المقبل الموافق ٨ سبتمبر الجاري.

تقليل الاغتراب 2021

وقالت المصادر أن تقليل الاغتراب سوف يبدأ بعد إعلان المرحلة الثانية حيث ستصدر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الآليات التي يجب من خلالها اتباع تقليل الاغتراب.