الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 2032 قضية تموينية بالجيزة أغسطس الماضي

قضية تموينية
قضية تموينية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، من ضبط 2032 قضية تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي، بإجمالى مضبوطات حوالى 195 طنًا، فى إطار الحملات التى شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

وشنت المديرية حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع صور الغش التجاري، والتلاعب فى أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكشف تقريرمباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والتى شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففى مجال الغش التجارى والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط 49 قضية متنوعة بإجمالى مضبوطات حوالى 186 طنًا، عبارة عن مخللات وسماد زراعى ومنظفات متنوعة ومكرونة وأرز ودقيق وسكر ولحوم مفرومة وهياكل دواجن وجبن وكاتشب ومايونيز ومنتجات البان وسمن وزيوت ومكسبات طعم ومكونات الحلويات وباتيه وغيرها، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وتضمّن التقرير ضبط 614 قضية فى مجال المطاحن والمخابر البلدية، تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدى مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز بدون ترخيص وذلك بإجمالى مضبوطات 8 طن إضافة إلى ضبط 337 قضية فى مجال المواد البترولية، لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع أسطوانات البوتاجاز بأكثر من السعر الرسمي، وتجميع والاستيلاء على مواد بترولية مدعمة من قبل الدولة و100 أسطوانة بوتاجاز تجارية .

وفى مجال المذبوحات خارج المجازر الحكومية، ضُبطت قضية بإجمالى 150كجم إلى جانب ضبط 1015 قضية فى مجال المحال العامة، و16 قضية فى مجال البدال التموينى بإجمالى 44 بطاقة تموينية.