الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الفلبين تسجل 14 ألفا و216 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في الفلبين
كورونا في الفلبين

أعلنت السلطات الصحية في الفلبين اليوم الأربعاء أنه تم تسجيل 14 ألفا و216 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و3 آلاف و955 حالة.

وذكرت شبكة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية- في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- أنه تم تسجيل 86 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 33 ألفا و533 حالة، مضيفة أن عدد الحالات النشطة في الفلبين بلغ 140 ألفا و949 حالة، وأن عدد المتعافين من الفيروس بلغ مليونا و829 ألفا و473 شخصا.

وفي سياق متصل، تخطط الفلبين للاستفادة من طلاب الطب والتمريض للمساعدة في برنامج التطعيم ضد كوفيد-19 في البلاد، وفق ما أعلنته لجنة التعليم العالي الفلبينية اليوم الثلاثاء.

ونقلت صحيفة فلبين ستار المحلية عن رئيس لجنة التعليم العالي بروسبيرو دي فيرا، قوله " إنه من المرجح أن يكون طلاب السنة الرابعة إلى الخامسة بالإضافة إلى الخريجين الذين لم يجتازوا امتحانات الترخيص بعد هم الفئة المستهدفة في إطار هذه الخطة" .

وأضاف أنه التقى المدير التنفيذي الحالي لهيئة تحويل وتطوير القواعد فينس ديزون ومديري المدارس من الجامعات والكليات العامة والخاصة من أجل هذه الخطوة.

وأضاف دي فيرا أن "المدارس قدمت استجابة إيجابية"، قائلا: "نحن الآن بصدد صياغة المبادئ التوجيهية لنرى مدى فاعليتها، لأننا سنحتاج إلى مزيد من المساعدة في التطعيم مع وصول مزيد من الإمدادات".