الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الخارجية الأمريكية: السعودية تعرضت لـ 240 هجوما حوثيا منذ بداية 2021

بلينكن
بلينكن

أدان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، محاولة ميليشيا الحوثي استهداف مطار أبها الدولي.

وقال بلينكن، إن الهجمات الحوثية تعرض المدنيين في السعودية للخطر، ولا سيما في ظل تعرض المملكة إلى 240 هجوما من الحوثيين منذ بداية العام الجاري، وفقا لتصريحات نقلتها قناة العربية.

فيما لفت إلى أن الحوثيين، صعدوا أيضا من هجماتهم في اليمن وخصوصا في مأرب.

وكان ذكر التلفزيون الحكومي السعودي أن 8 على الأقل أُصيبوا، الاثنين، في هجوم بطائرات مسيرة شنه الحوثيون على مطار أبها في السعودية أسفر أيضا عن إلحاق أضرار بطائرة مدنية.

والتحالف بقيادة السعودية قال في وقت سابق إنه اعترض طائرة مسيرة تستهدف مطار أبها الدولي بالمملكة.

 

ذكر التحالف العربي أن شظايا تناثرت في محيط المطار جراء عملية الاعتراض.

وأشار تلفزيون الإخبارية السعودية إلى أنه جرى اعتراض طائرة مسيرة مُسلحة ثانية، لكن الحطام أصاب 8 أشخاص وألحق أضرارا بطائرة مدنية داخل المطار، ولم يذكر تفاصيل إضافية.

ولم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم، لكن الجماعة المدعومة من إيران عادة ما تطلق طائرات مسيرة وصواريخ مستهدفة المملكة.

وأعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأكدت دولة الإمارات - في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي - أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.