رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل نهال عنبر.. فنانات أصيبن أثناء التصوير

نهال عنبر في المستشفي
نهال عنبر في المستشفي

أصيبت الفنانة نهال عنبر أمس بارتجاج في المخ نتيجة سقوط لوح خشبي على رأسها أثناء أداء دورها في مسرحية «زقاق المدق» المعروضة حالياً بالإسكندرية.

ونهال ليست الأولى التى تتعرض للاصابة أثناء العمل، وفي هذا التقرير ترصد «الدستور» أهم الإصابات التى تعرضت لها الفنانات أثناء قيامهن بتصوير أعمالهن.

روجينا 3 إصابات في مسلسل واحد 

سجلت الفنانة روجينا رقماً قياسياً في الإصابات أثناء تصويرها لمسلسل "بنت السلطان" الذي شاركت به في الموسم الرمضاني السابق، إلا أن دورها في المسلسل عرضها لخطر ثلاث مرات، الأولى حين تعرضت للغرق أثناء تصوير مشهد على أحد الزوارق في البحر المتوسط، حيث نشرت على حسابها على موقع "انستغرام" فيديو لها وفريق العمل يحاول إنقاذها.

أما الإصابة الثانية فكانت في يدها، حيث تطلب الدور أن تقوم تتسلق مواسير وهو ما قامت به وتسبب في إصابتها بجروح في يدها.

أما الإصابة الثالثة فكانت الأخطر، حيث أصيبت بجرح في الوجه احتاج إلى خياطته بـ7 غرز، بعد سقوطها على حافة أثناء مشهد مشاجرة بينها وبين النجم باسم سمرة.

ريهام وسناء صفعات تؤذي الأذن 

كانت الفنانة سناء جميل تقول دائماً أن عمر الشريف تسبب بإصابة أذنها بالصمم طوال العمر، حيث تعود قصة هذه الجملة إلى فيلم "بداية ونهاية" حيث جمع بين الاثنين مشهد يصفع فيه عمر الشريف أخته التى تقوم بدورها الفنانة سناء جميل بعد اكتشافه عملها في الدعارة، إلا أن الصفعة كانت قوية مما أصاب أحد أذنيها بالصمم.

الموقف ذاته تكرر مع الفنانة ريهام عبد الغفور التي تسبب النجم خالد النبوي في إصابتها بثقب في طبلة الأذن بسبب صفعة في مسلسل «مريم» الذي أذيع في 2015.

شظايا إطلاق نار

لا تخلو مسلسلات الأكشن من إطلاق النار وهو ما قد ينتج عنه إصابات للممثلين المشاركين في العمل، وهو ما جرى مع الفنانة دينا فؤاد التى أصيبت بشظايا أثناء تصوير دورها في مسلسل «الصياد» للنجم يوسف الشريف، حيث تم تصوير مشهد مطاردة في منطقة دهشور يجمع بين كلاً من دينا فؤاد وأحمد صفوت ونضال نجم ويتم إطلاق النار ضمن المشهد مما أصاب دينا بشظايا في كتفها.

أما الفنانة علا غانم فكان موقفها مضحك، فأثناء تصوير مسلسل "ظل محارب" في لبنان وبسبب الثلج تجمع الممثلين بين المشاهد بملابس التمثيل حول نيران للتدفئة، وكان المشهد الذي انتهت علا من تصويره يتضمن حملها مدفع رشاش حملته معها إلى الاستراحة، وأثناء الحديث اندمجت علا وألقت برصاصات من المستخدمة في التصوير وسط نيران التدفئة، مما تسبب في انطلاقها في كل اتجاه، وهروب الممثلين، حيث تسببت الرصاصات في احتراق المعطف الذي كانت ترتديه.

موتوسيكل غادة ونيللي 

أثناء تصوير الفنانة نيللي كريم لدورها في مسلسلها "100 وش" الذي عرض في موسم رمضان 2020، تسبب حادث موتوسيكل في اصابتها بجرح في الساق، حيث تضمن دورها مشهد تستقل فيه موتوسيكل خلف النجم اسلام إبراهيم، إلا أنها سقطت من أعلى الموتوسيكل.

نفس الموقف سبقتها له الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل "الخانكة" الذي شاركت به في الموسم الرمضاني 2016 حيث سقطت أيضا من أعلى الموتوسيكل لتصاب بكدمات متفرقة.