الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

فندق"لاند مارك"الأردن يدخل موسوعة جينيس بأكبر قرص فلافل في العالم

السبت 28/يوليه/2012 - 11:49 م
فندقلاند ماركالأردن
فندق"لاند مارك"الأردن يدخل موسوعة جينيس بأكبر قرص فلافل في
عمان-أ ش أ
طباعة
تمكن طهاة فندق "لاند مارك" بالعاصمة الأردنية "عمان" من إعداد أكبر قرص فلافل في العالم مسجلين بذلك رقما قياسيا جديدا لدى مؤسسة "جينيس" للأرقام القياسية بحسب المحكمين الذي أشرفوا على عملية الإعداد من قبل المؤسسة.

وقال بيان صحفي إن قرص الفلافل بلغ وزنه 750ر74 كيلو جرام وبقطر 132 سم وبارتفاع 10 سم، مشيرا إلى أن الرقم السابق كان قد سجل في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي من خلال مهرجان الطعام اليهودي وبلغ وزنه 94ر23 كيلوجرام.

وأضاف البيان أنه استخدم في صنع القرص 80 كيلو جراما من الحمص و5 كيلو جرامات من البصل و2ر1 كيلو جرام من الثوم بالإضافة إلى مجموعة من التوابل وتم قلي قرص الفلافل في 350 لترا من الزيت النباتي لمدة 25 دقيقة.

ومن جانبه ، قال المدير العام لشركة فنادق لاندمارك أيسر البطاينة في تصريح للصحفيين إن الفندق تمكن بهذا الانجاز من تجريد اليهود من ادعاء كان ظاهره الدخول في موسوعة "جينيس" بقرص الفلافل وباطنه ومدلوله تسويق أنفسهم للعالم بأنهم أصحاب تراث وجذور في فلسطين عن طريق سرقة ثقافة سكانها الأصليين حتى المرتبط بالزي الفلسطيني والمأكولات للإيهام بأنهم أصحاب ثقافة وجذور في فلسطين والمنطقة".

وأضاف البطاينة "لقد تمكنا من كسر الرقم القياسي اليهودي والدخول في موسوعة جينيس بدلا منهم ليس فخرا بقرص الفلافل بل لإفشال هدف اليهود الرامي إلى إدخال الانطباع في عقول الغرب والعالم بأنهم هم صناع وورثة جزئيات من الثقافة الفلسطينية كالمأكولات الشعبية ".
ads