رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية يشارك في الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا

اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية

وجه طارق رحمي محافظ الغربية،  الشكر لجامعة طنطا على التعاون الملموس سواء في المبادرة الرئاسية حياة كريمة او في عملية استقبال الحالات الطارئة، مشيراً إلى حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطعيم جميع الجهات وعلى رأسها المستشفيات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع مجلس جامعة طنطا، برئاسةالدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا. 

وأشاد المحافظ بوضع آليات لسرعة تطعيم جميع الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى دور الجامعة في نشر التوعية بخطورة الموجه الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

واختتم المحافظ كلمته بشكر الجامعة على تنفيذ القواقل الاجتماعية والطبية في مبادرة حياة كريمة، مطالباً بمزيد من التعاون في تنفيذ تلك القوافل وخاصة  في قريتي نهطاي وتفهنا العزب والتي سيتم الإنتهاء منهما في نهاية ديسمبر المقبل. 

وقال إنه لابد من الاسراع من تنفيذ توجيهات الدولة المصرية بضرورة الانتهاء من أخذ اللقاح لجميع منتسبى وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم استعداداً لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، موجهًا بضرورة الاستمرار في تطبيق حملات التوعية بشكل مستمر للمساهمة في زيادة الوعى الصحى بين المواطنين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تخطو خطوات ثابتة في تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجانب إنشاء مركز متخصص لتلقي التطعيم الخاص بفيروس كورونا المستجد، موجهاً الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الدائم للجامعة في مختلف الأنشطة والمجالات.

وشدد ذكي على ضرورة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بتطبيق وتنفيذ القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والخاصة بحظر تداول جميع الكتب الجامعية في صورتها الورقية وتحويلها إلى كتب دراسية في صورتها الإلكترونية بداية من العام الجامعى الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تدعم جهود الدولة المصرية من خلال المساهمة فى إنشاء مركز خاص بتلقى لقاح فيروس كورونا على أعلى مستوى من الدقة والتكنولوجيا الطبية، يستهدف تقديم الخدمات لمنتسبي جامعة طنطا مساهمة من جامعة طنطا فى آداء واجبها الوطنى نحو خدمة المجتمع.