الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر: «مصر للطيران» تبيع 7 طائرات في مزايدة 4 أكتوبر المقبل

مصر للطيران
مصر للطيران

كشفت مصادر مطلعة، أن الشركة الوطنية "مصر للطيران" طرحت مزايدة علنية بالمظاريف المغلقة لبيع 7 طائرات من طراز "A320-200".

وقالت الشركة، في إعلان، إنه سيتم فتح المظاريف للبيع يوم 4 أكتوبر المقبل، على أن يصل التأمين الابتدائي إلى 50 ألف دولار لكل طائرة سيتم تقديم عطاء عليها، ومنح كراسات الشروط والمواصفات للراغبين في الشراء مجانا بمقر الشركة الوطنية مصر للطيران بمطار القاهرةالدولي.

 تفاصيل البيع

وأوضحت الشركة أنه لن يتم الالتفات إلى العروض الواردة بعد الساعة 12 ظهرا من يوم فتح المظاريف والمحدد 4 أكتوبر المقبل، ويسدد التأمين الابتدائي بتحويل بنكي أو بخطاب ضمان غير مشروط صالح لمدة 3 أشهر على الأقل على أن يكون معززا من بنك مصري، ولشركة مصر للطيران الحق في قبول أو رفض أو تجزئه العروض دون إبداء الأسباب. 

وأكدت المصادر أن عرض الطائرات يأتي في إطار هيكلة الأسطول الجوي للشركة خاصة بعد التعاقدات التي قامت بها الشركة مؤخرا لشراء عدد من الطرازات المختلفة، ويتم بيعها في مناقصة عالمية بعد التنسيق مع عدد من الجهات المسؤولة في مصر، كما تم إعادة تأهيل 3 طائراتمنها للعمل ضمن أسطول الشحن الجوي.

وتلتزم المطارات المصريةً بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشماليةوالجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمةمن هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسىعلم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية،فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.