الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فريق «الأحلام» بجامعة أسيوط يفوز بالميدالية الفضية على مستوى الجمهورية بالبرمجيات

فريق الأحلام
فريق "الأحلام"

وجه الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، التهنئة إلى فريق الأحلام، المشارك من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة لتفوقه المتميز وحصوله على الميدالية الفضية على مستوى الجمهورية.
جاء ذلك ضمن 1400 فريق مشارك في ختام فعاليات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC، والتي نظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس بمقر الأكاديمية بالإسكندرية.
شهد ختامها وتكريم الفرق الفائزة بها حضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والمعلومات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذي أشاد بالتفوق والإبداع الذي يتمتع به طلاب الجامعة، وبقدرتهم الفائقة على خوض جميع المسابقات المحلية والعالمية وخاصةً في المجالات التكنولوجية الحديثة والهندسية المتطورة.

thumbnail (1)
فريق "الأحلام"


وأشار الدكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى حصول فريق “Bad Boys” والمشارك أيضاً فى فعاليات المسابقة على المركز 12 على مستوى الجمهورية، وهو ما يعد نجاحاً جديداً لطلاب الجامعة، والذين استطاعوا خلال الآونة الأخيرة إثبات قدرتهم الفائقة في مواكبة التطور والبحث العلمي، وربط الدراسة الأكاديمية بالواقع العملي، ومؤكداً في ذلك على حرص إدارة الجامعة على تقديم وافر الدعم لكافة الطلاب تعزيزاً لمهاراتهم وتشجيعاً لهم على المِزيد من المشاركات البناءة التي من شأنها إعدادهم لسوق العمل على أعلى مستوى.
أضاف الدكتور شحاته أن أعمال المسابقة تأتي بمثابة الجولة المؤهلة للبطولة الأفريقية العربية للبرمجيات “ACPC 2021” والتي من المقرر عقدها في الأقصر خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، كما تعد مسابقة هذا العام أكبر مسابقة مصرية في البرمجيات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حتى الآن.

بلغ عدد الفرق المشاركة هذا العام نحو 1186 فريق من طلاب الجامعات بالإضافة إلي عدد  114 فريق آخر، كما شارك في نهائيات المسابقة نحو 200 فريق بعدد 600  طالب وطالبة ممثلين عن 72 جامعة ومعهد، مشيراً إلى مشاركة لجنة إعداد وتحكيم مكونة من 7 حكام من خبراء في البرمجيات، وطرق الحل المنهجي للمشكلات من عدد من الدول العربية والأجنبية من بينها مصر وسوريا والمغرب وألمانيا وفرنسا.
ومن جانبها أوضحت الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن فكرة المسابقة تعتمد على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية، وذلك عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة التي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.

thumbnail (2)
فريق "الأحلام"

ويتكون كل فريق من عدد 3 طلاب ومدرب، كما يتم تقييم أكواد الفرق من خلال إدخال بيانات سرية محددة معدة مسبقة بواسطة لجان التحكيم.
من جهتها أضافت الدكتورة تيسير حسن أن فريق الأحلام الفائز بالميدالية الفضية مكون من كِلا الطالبين أحمد عزت ومحمود عبد الكريم بالمستوى الثالث بكلية الحاسبات والمعلومات، والطالب أحمد ياسر بالسنة الثالثة بكلية الهندسة.

thumbnail
فريق "الأحلام"

وأوضحت أن فريق “Bad Boys” الحائز على المركز 12 ضم كل من الطلاب محمد أحمد حسن بالمستوى الثالث، ومحمود حمدي بالمستوى الثالث، ومحمود صلاح بالمستوى الثاني من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، إلي جانب مشاركة المهندس حسين إبراهيم أبو الحسن من خريجي كلية الحاسبات والمعلومات كمدرب للفريقين، والطالب محمود حمدي مرسي مسئول الأسرة، وعبد العزيز ناصر فتحي بالفرقة الثالثة مسئول مساعد الأسرة.