الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: «الإصلاح الزراعي» ينهي سداد المديونية والتصالح وتخفيض 50% لأهالي فايد

 المهندس أحمد عثمان
المهندس أحمد عثمان

تقدم المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب،  بالشكر لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي،  والمهندس عمرو عبد الرؤوف مدير مديرية الإصلاح الزراعي في الإسماعيلية، على دعمهم  لأهالي مدينة فايد وعزبة المغاربة البر الغربي ، فيما يخص الاالتماس المقدم منهم بالموافقة على انهاء سداد المديونية والتصالح لشراء الأراضي محل الشكوى وتخيفض المقدم من 50% إلى 30 %.


وكان مجموعة من الأهالي قد قاموا ببناء منازل على عدد من قطع الأراضي بجوار كوبري المغاربة بالبر الغربي ما بين السكة الحديد وترعة الإسماعيلية من عام 1964، واعتبر الاصلاح الزارعي الذي آلت إليه الأراضي ما تم من الأهالي وضع يد وتقدم الأهالي بطلب شراء وتقنين هذه الأراضي على فترات زمنيه مختلفة ، ولم يتم الاستجابه لطلبهم .

- تقدير ثمن الأرض في القطع المذكورة بمبلغ 500 جنيه للمتر


وفي عام 2006 قامت لجنة من الاصلاح الزراعي بتقدير ثمن الأرض في القطع المذكورة بمبلغ 500 جنيه للمتر الواحد ، رغم أن المنطقة برك ومستنقعات وليس بها مرافق ولا صرف صحي وفقا لشكوى الأهالي.
 

وجاء في التماس الأهالي للنائب أحمد عثمان بالموافقه على سرعة انهاء سداد المديونية والتصالح وشراء الأراضي، وتخفيف المقدم من 50% إلى  30% وهو ما تم الموافقة عليه ، بعد زيارة النائب لوزير الزراعة ولرئيس هيئة الأصلاح الزراعي وعرض ألتماس الأهالي.