الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحة الإسماعيلية تقرر وقف قوافل اللقاح والعودة للمراكز الثابتة

قوافل اللقاح
قوافل اللقاح

قال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تقرر إيقاف الفرق المتنقلة المانحة للقاح فيروس كورونا بعد عمل دام لأكثر من أسبوعين.

وأضاف حطب، أن الإيقاف للفرق المتنقلة "مؤقت" بدء من اليوم الاثنين 30 أغسطس لحسن الإعلان عن خطة القوافل المتنقلة قريبا.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على أن العمل بمراكز منح اللقاح داخل مدينة الإسماعيلية وفي المراكز والوحدات الصحية بالقرب مستمر إضافة إلي استمرار العمل بمركز اللقاح بمجمع الإسماعيلية الطبى فقط بعد وصول للرسائل المستهدفين، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 مساءاً.

وأكد حطب على أن الفريق المتواجد بمركز شباب الشيخ زايد لتطعيم واستخراج شهاده ال QR-code للمسافرين للخارج سيستمر في عمله أيضا خلال الأيام المقبلة.

وشهدت محافظة الإسماعيلية على مدار الأسبوعين الماضيين حملات مكثفة لمنح اللقاح للمواطنين في المصالح الحكومية وفي الشوارع ودور المناسبات والأندية والميادين الكبرى في المحافظة.

كما انتشرت القوافل في مراكز الإسماعيلية في التل الكبير والقصاصين وفايد وأبو صوير والقنطرة إضافة إلي استهداف بعض القرى في المراكز ومنح المواطنين اللقاح.

وشهدت القوافل اقبال كبير من المواطنين على مدار ساعات العمل مما تسبب في مد عمل القوافل من الثامنة صباحا وحتى التاسعة مساءا يوميا على مدار أيام الأسبوع.

واستهدفت مديرية الصحة بالإسماعيلية خلال الأسبوع الأول ديوان عام المحافظة ومحيط مسجد المطافئ أكبر مساجد الإسماعيلية ومحيط حديقة الشيخ زايد أكبر حدائق الاسماعيلية والتي يتردد عليها المواطنون مساء كل يوم ونادي الشجرة بقلب مدينة الإسماعيلية.

كما استهدفت القوافل الوحدات الصحية بالمراكز والقرى وايضا مكاتب السجل المدني ومكاتب البريد في القرى والأندية ومراكز الشباب لكنه اللقاح لمن هم فوق 18 عام.