رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البورصة تربح 2.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات اليوم

البورصة
البورصة

تابين أداء مؤشرات البورصة في ختام تعاملات اليوم الأحد، أولى تداولات الأسبوع، حيث تراجعت المؤشرات الرئيسية، وصعدت نظيرتها الثانوية، في ظل الضغوط البيعية الي شهدتها أسهم السوق الكبرى والقيادية.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.7 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 735.487 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق "إيجي إكس 30" بنسبة 0.11%، ليغلق عند مستوى 11113 نقطة، فيما صعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.33% ليغلق عند مستوى 2479 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.08% ليغلق عند مستوى 13451 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.55% ليغلق عند مستوى 4342 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 0.13% ليغلق عند مستوى 2956 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.23% ليغلق عند مستوى 3963 نقطة.

على جانب آخر، احتفلت البورصة ووزارة التضامن، اليوم، بأول مستثمر من ذوي الإعاقة البصرية، بحضور عدد من متحدي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية، ومنهم عاملون في قطاع البنوك.

وقال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة، إن عملية دمج أصحاب الهمم في النشاط الاقتصادي تتطلب تبسيط وتسهيل عملية الوصول للخدمات بالطريقة التي تتوافق مع احتياجات كل منهم، وهو ما سنعمل عليه في البورصة بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة في هذا الشأن. 

وتابع: "تضمين كافة فئات المجتمع، خاصة القادرين باختلاف ومتحدي الإعاقة ودمجهم في النشاط الاقتصادي، يتطلب زيادة مستويات الوعي والمعرفة المالية باستخدام كافة الأدوات والتقنيات والبرامج التي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية وكذلك تنفيذها". 

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق الجهود واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع شركات الوساطة لتحفيزهم وتأهيلهم لتلبية احتياجات أصحاب الهمم، بما يساعدهم على بدء الاستثمار والاستفادة منه.