رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بمشاركة مصر.. انطلاق اجتماع وزارى لمجموعة دول جوار ليبيا في الجزائر غدًا

مجموعة دول جوار ليبيا
مجموعة دول جوار ليبيا

من المقرر أن تشارك مصر في اجتماع على مستوى وزراء الخارجية لمجموعة دول جوار ليبيا، تحتضنه الجزائر، غدا الإثنين، بهدف مساعدة طرابلس على إيجاد حل سياسي سلمي لأزمتها.

وأعلنت الجزائر رسميا، اليوم الأحد، احتضان اجتماع وزارى لمجموعة دول جوار ليبيا غدا الإثنين، بمشاركة وزراء خارجية مصر وتونس وليبيا والسودان وتشاد والنيجر، وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقى.

ويأتى اللقاء فى إطار الجهود المبذولة لإيجاد حل للأزمة الليبية، ويعقد فى الجزائر للمرة الثانية بعد اجتماع يناير الماضى.

ويهدف المؤتمر إلى دعم خارطة الطريق السياسية، بإقامة الانتخابات فى موعدها المقرر 24 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تأكيد جهود محاربة الإرهاب ووقف العنف.

وزير الخارجية التونسى يعلن مشاركته فى مؤتمر الجزائر حول ليبيا

من جانبها، قالت وزارة الخارجية التونسية على صفحتها الرسمية في فيسبوك: "سيلتقي وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسى عثمان الجرندي بهذه المناسبة بنظرائه المشاركين في هذا الاجتماع والمسؤولين الأمميين ولاسيما وزير الخارجية الجزائري وأمين عام جامعة الدول العربية و يان كوبيش، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، بالاضافة الى وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية التي سيتم التباحث معها في خصوص الحدود البرية بين البلدين ومسائل اخرى تخص العلاقات الثنائية.

وأكدت الخارجية التونسية مشاركة الجرندى في الاجتماع الوزاري التشاوري لدول الجوار الليبي الذي سينعقد بالعاصمة الجزائرية يومي 30 و31 أغسطس الجاري.

الدول المشاركة فى الاجتماع حول ليبيا

وكانت قناة "الشروق نيوز"، الجزائرية، أفادت فى تصريحات سابقة، بأن 7 دول معنية باجتماع الجزائر، حيث سيحضر وزراء خارجية مصر، وتونس، وليبيا، والسودان، والتشاد، النيجر، والذين أكدوا حضورهم.

ومن المقرر أن يحضر الندوة ممثلون عن الأمين العام للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي، وفقا لموقع موازييك التونسي.