رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ملتقى «لوجوس» يواصل فعالياته تحت شعار «التمتع بالجذور»

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يستكمل ملتقى لوجوس للشباب الأقباط الأرثوذكس، فعالياته في اليوم السابع على التوالي، التي تنظمها الكنيسة تحت شعار “التمتع بالجذور” بحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وشارك شباب ملتقى لوجوس الأول، أمس الجمعة في صلاة التسبحة والقداس الإلهي، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ودير الأمير تادرس للراهبات.

ومن المقرر أن يختتم الملتقى فعالياته بعد غد الاثنين بعدما استمر 8 أيام أقيمت خلالهم العديد من الفعاليات كان أبرزها زيارة وزير الشباب للملتقى.

وملتقى لوجوس الذي يأتي بعنوان “التمتع بالجذور” من خلال الكنيسة والوطن، هو الملتقى الأول من نوعه حيث يشارك فيه حوالي 200 من الشباب والشابات ممثلين عن ايبارشيات وربوع مصر.

ويهدف إلى جعل هؤلاء الشباب سفراءً للفرح كما أوضح قداسة البابا تواضروس الثاني خلال كلمته في حفل الافتتاح مساء الأحد.

ملتقى لوجوس

ويعد ملتقى الأول من نوعه لشباب الكنيسة من داخل مصر حيث أقيم سابقًا أسبوعان لشباب من ايبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المهجر تحت شعار “العودة للجذور” لربطهم بالجذور في كنيستهم وبلدهم الأم.

جدير بالذكر أنه عام 2018 ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، افتتاح النسخة الأولى من ملتقى الشباب الكنيسة العالمي، إذ حرص آنذاك بمشاركة لجنة تنظيم الملتقى على تنظيم الفعاليات والتي تعد الأولى من نوعها وتحمل شعار “العودة للجذور”.

وتعامل البابا تواضروس مع ملتقى شباب الكنيسة باهتمام خاص، وتحظى مثل هذه المبادرات باهتمامه ورعايته، حيث يشارك الشباب كافة التفاصيل الخاصة بالفعاليات.

ويرى قداسته أن الملتقى فرصة لتعريف الشباب القبطى المهاجر بوطنهم الأم، وهو ما تم وضعه فى جدول زيارات الملتقى التي بدأت بزيارة منطقة الأهرامات بالجيزة، مرورًا بقناة السويس الجديدة وحتى الكنائس المصرية العتيقة مثل الكنيسة المعلقة، وبرج القاهرة وغيرها من المعالم السياحية المصرية.