رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محافظ الدقهلية ينفي وجود حالات وفاة أو إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور

السبت 18/يناير/2014 - 04:54 م
محافظ الدقهلية ينفي
محافظ الدقهلية ينفي وجود حالات وفاة أو إصابة بفيروس أنفلونز
الدقهلية - رامي القناوي
طباعة
أكد اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، أنه لا صحة مطلقا للأخبار التي تتداول عن وجود حالات وفاة أو إصابات بفيروس أنفلونزا الطيور بالمحافظة.

مؤكدا أن ما يتم تداوله من أخبار عن وجود حالات وفاة أو إصابة هو مجرد إشاعة، وأن الحالات الموجودة بالمستشفيات نزلات شعبية والتهاب رئوي، وتم أخذ عينات ومسحات للتأكد من خلوها من مرض أنفلونزا الطيور وفيروس الكورونا.. وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من خلوها من أي أمراض، والتي أكدت النتائج أنها أنفلونزا موسمية خصوصا أننا في فصل الشتاء.

أما بخصوص الطبيبة دعاء أحمد إسماعيل، المتوفاة، كانت حامل وأصيبت بتسمم حمل وأدى إلى جلطة فى أحد شرايين القلب نتج عنه الوفاة بعد دخولها مستشفى السنبلاوين العام بعد 45 دقيقة وليس كما ذكر بعد عدة أيام، ولا علاقة بمرض الكورونا وأنفلونزا الطيور أو الخنازير.

أما بخصوص الطبيب المحتجز بمستشفى صدر المنصورة، فقد تم أخذ عينات منه وإرسالها إلى معامل مديريات الصحة بالدقهلية ومعامل النمور التابعة لمنظمة الصحة العالمية والمعامل المركزية بالقاهرة، والتي أكدت جميعها خلوها من الاشتباه بمرض أنفلونزا الطيور أو الكورونا، وأنه يعاني من التهاب رئوي ويتم معالجته الآن.

ومن خلال الزيارة المفاجئة على المستشفيات للتأكد من متابعة الخدمات الصحية للمرضى، فقد تم تحويل طبيب وحدة الروضية إلى التحقيق لعدم تواجده بالوحدة، وصرف جهاز أشعة لمستشفى جمصة المركزي لتحسين الجودة الطبية بالمستشفى.

وأكد محافظ الدقهلية، أن المحافظة خالية تماما من الاشتباه بحالات أنفلونزا الطيور أو الكورونا، وأنها إشاعات مغرضة هدفها نشر الفوضى بين أبناء المحافظة للقضاء على فرحتهم بالدستور، وتعطيل استكمال خارطة الطريق.

وأكد الشوادفي، أنه طبقا لقوانين منظمات الصحة الدولة لا يمكن التكتم على هذه الإصابات بهذا المرض.