الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصين: نتعامل بشكل صحيح مع النفايات فى المناطق المعرضة لخطر كورونا

النفايات فى المناطق
النفايات فى المناطق المعرضة لخطر كورونا

قالت وزارة البيئة والإيكولوجيا الصينية، إن الصين تعاملت بشكل صحيح مع النفايات ومياه الصرف الصحي الطبية في المناطق المعرضة لخطر كوفيد-19.

وأشار ليو يو بين، المتحدث باسم الوزارة، إلى أن الوزارة قامت بتنشيط الاستجابة لحالات الطوارئ للتعامل مع الجولة الأخيرة من وباء كوفيد-19 في بعض المقاطعات الصينية، بما فيها جيانغسو وهونان وخنان.

وبحسب ليو، قدمت الوزارة توجيهات للحكومات المحلية للتخلص بشكل صحيح من النفايات ومياه الصرف الصحي الطبية.

وذكر ليو أنه تم جمع النفايات الطبية ونقلها وإدارتها بأمان كل يوم في المناطق ذات الخطورة المتوسطة والعالية للإصابة بكوفيد-19.

وأضاف ليو أنه تمت معالجة مياه الصرف الصحي الطبية بطريقة آمنة وقياسية ومنظمة أيضا.

 

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا،  وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس المميت في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، و يجب استخدامها كأداة و قاية رئيسية من قبل البلدان و الأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول و مناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019، و يبلغ حاليًا إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي 92066، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتًا عند 4636.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد- 19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.