الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منسق أممي تعبر عن قلقها إزاء مصاعب الشعب اللبناني

يوانا فرونيسكا
يوانا فرونيسكا

أعربت المنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونيسكا عن قلقها العميق إزاء المصاعب التي يعيشها الشعب اللبناني، مؤكدة الحاجة الملحة إلى حكومة تتمتع بالصلاحيات التي تمكنها من الإنتاج خلال هذه الفترة الحرجة.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكلة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر. 

وأكدت المنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونيسكا أن اللقاء مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكلة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر شهد نقاشا بناء حول دور الأمم المتحدة في لبنان وأولويات السياسة الخارجية اللبنانية قبيل انعقاد الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

أضافت أنه تمت مناقشة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتسارعة والانتخابات النيابية في لبنان المقررة العام المقبل ودعم الجيش اللبناني.

في سياق آخر، حذرت قوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) من بيع مادتي البنزين والمازوت في جالونات بلاستيكية، متوعدة المخالفين، حيث سيتم تشديد ملاحقة من يقوم بذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأضافت قوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية)، أن ظاهرة بيع البنزين والمازوت في جالونات بلاستيكية بأسعار مضاعفة انتشرت خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن قطاعات قوى الأمن الداخلي ستركز على ملاحقة هؤلاء وضبط المواد الموجودة بحوزتهم، يأتي ذلك بالإضافة إلى المتابعة اليومية التي تقوم بها قطاعات قوى الأمن الدّاخلي لمكافحة ظاهرة احتكار مادتي البنزين والمازوت وتخزينها بهدف بيعها في السّوق السوداء.

كانت ظاهرة بيع الوقود في جالونات بلاستيكية قد انتشرت خلال الفترة الماضية، حيث يقوم أفراد بالحصول على الوقود من المحطات ثم يفرغون محتوى خزان الوقود بالسيارة أو الدراجة النارية في جالونات ويقومون ببيعها بأضعاف سعرها، ثم يعودون لطوابير المحطات مرة أخرى لملء خزان الوقود وإعادة نفس العملية بما يحقق ربحًا كبيرًا.