رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل صحة بورسعيد يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة

وكيل صحة بورسعيد
وكيل صحة بورسعيد يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة

استقبل الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم الخميس، وفداً من منظمة اليونيسف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة "، وذلك للتنسيق مع المديرية والتأمين الصحى الشامل لتطوير ودعم صحة الأم والطفل، والوقوف على الإنجازات التي حدثت بالقطاع الصحي ببورسعيد بعد تطبيق منظومة التأمين الشامل.

وقام وفد المنظمة بالمرور الميداني على المنشآت الصحية ومتابعة تطبيق خدمات الأمومة والطفولة، وضم الوفد الدكتور أوليفر بتروفيتش مدير قسم تنمية الطفولة يونيسف، والدكتورة نيفين دوس مدير برنامج الصحة، والدكتور سامى اسحق مدير مساعد برنامج الصحة، والدكتورة نجلاء عرفه مدير مساعد برنامج التغذية.

وأشاد الوفد بما تحقق من إنجازات كبيرة بالقطاع الصحي بمحافظة بورسعيد، والتي تعد نموذجاً مشرفا لتطبيق رؤية القيادة السياسية في تطوير المنظومة الصحية في مصر.

وفي شأن آخر أقامت محافظة بورسعيد مؤتمراً اقتصادياً تجريبياً، اليوم الخميس، وذلك إستعداداً لمؤتمر كبير بنطلق في 16 سبتمبر القادم، بحضور عدداً رجال الأعمال، والجهات المعنية بالمنطقة الاقتصادية.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال كلمته، أن منطقة شرق بورسعيد لن يتم تطويرها إلا بأيدي المصريين، وطالب رجال الأعمال في بورسعيد وخارجها، بضخ استثمارات في منطقة الشرق.

وتحدث «الغضبان»، عن مميزات شرق بورسعيد، مؤكداً أن قوانين المنطقة الحرة والإستثمار والهيئة الإقتصادية، تقدم مميزات للمستثمر في المنطقة لا يمكن الحصول عليها في مكان أخر.

وأشار «محافظ بورسعيد»، إلى أن المحافظة تشهد مشروعات صناعية عملاقة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وكذلك منطقة الإستثمار، مشيراً إلي أن شرق بورسعيد يعمل بها الآن مصنعان نموذجيان لإنتاج الجلود والأدوية.

خلال فاعليات المؤتمر قام قيادات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بعرض مميزات المنطقة أمام المستثمرين، بجانب ما تحقق من أعمال تطوير خلال الـ7 سنوات، لتكون منطقة شرق بورسعيد منطقة لوجيستية صناعية عملاقة.

أقيمت فعاليات المؤتمر الاستثمارى الاقتصادى بديوان عام محافظة بورسعيد ، لترويج  مشروعات المنطقة الصناعية شرق بورسعيد ، برعاية اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة بورسعيد ، وذلك فى إطار خطة محافظة بورسعيد ، لتنمية منطقة شرق بورسعيد ، والاستغلال الأمثل لإمكانات والموارد المتاحة وتعظيم الاستفادة من منطقة شرق بورسعيد ، بما يتماشى مع الأهداف التنموية للمحافظة فى كافة المجالات.