رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: «الصحة» توافق على توفير جهاز أشعة مقطعية لمستشفى «أبوالمنجا»

النائب  مجاهد نصار
النائب مجاهد نصار

قال النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن وزارة الصحة وافقت على توريد جهاز أشعة مقطعية لمستشفى أبو المنجا المركزي بالقليوبية، وتم إدراج الجهاز ضمن خطة الاحتياجات والتوزيع بالإدارة العامة للاشعة ، مشيرا إلى أن توريد الجهاز وتركيبه سوف يتم فور وصول الأجهزة، في ضوء خطة الوزارة لتقديم خدمة طبية وعلاجية للمواطنين.

وأضاف نصار، في بيان، أنه تقدم باقتراح برغبة لحاجة مستشفى أبو المنجا المركزى لجهاز أشعة مقطعية بعد أن قام بجولة تفقدية داخل المستشفى وتبين أنها بحاجة ماسة لهذا الجهاز لتوفير خدمة طبيعة متميزة لمواطني أبو المنجا وشبرا الخيمة وتخفيف العبء عن المرضى خاصة في حالات الحوادث والاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا.

ووجه النائب الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على الاستجابة لمطلبه وتوريد جهاز أشعة مقطعية لمستشفى أبو المنجا المركزي.

وكانت وزارة الصحة قد وقعت اتفاقية تعاون مع الجانب اليابانى لدعم مصر بـ12 جهاز أشعة مقطعية، و5 مولدات كهربائية سيتم توزيعها على المستشفيات حسب الاحتياج، لدعم جهود الدولة خلال التصدى لجائحة فيروس كورونا، حيث وقع الاتفاقية كل من اللواء وائل الساعى مساعد وزيرة الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، وسكرتير ثان سفارة اليابان بالقاهرة " يوشيمورا يؤيتشيرو". 

وتوجهت الوزارة  بالشكر للحكومة اليابانية لدعم القطاع الصحى فى مصر، حيث أكدت قوة العلاقات بين مصر واليابان وتقديم الدعم المستمر، لافتًا إلى أن الاجتماع تناول إرسال خبراء من اليابان لتدريب الفرق الطبية فى المستشفيات على أجهزة الأشعة المقطعية وتبادل الخبرات مع الجانب المصرى.

بينما أبدى السفير اليابانى لدى مصر استعداد بلاده التام لدعم مصر فى القطاع الصحى خلال التصدى لجائحة فيروس كورونا، مشيدًا بالمنظومة التى تطبقها مصر لتسجيل المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا والتى تسمح بتسجيل المقيمين على أرض مصر من غير المصريين لتلقى اللقاح، كما أكد تقديم كافة سبل الدعم لتمويل اللوجيستيات الخاصة بحفظ اللقاحات فى مصر وذلك عن طريق منظمة اليونسيف، مشيرًا إلى مواصلة تدريب الفرق الطبية بالمستشفيات من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "الجايكا"، وتقديم المساعدات من خلال المنظمات الدولية.