الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير حكومي: أسعار الإقامة بالفنادق أعلى من نظيرتها بالخارج

على المناسترلى
على المناسترلى

أجرى مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، خلال شهر أغسطس الجاري، استطلاع رأي حول رؤية شركات السياحة في أسعار الإقامة بالفنادق والمنتجعات السياحية في مصر ومثيلاتها خارج مصر، أسفر الاستطلاع عن أن 43.8% من العينة من أصحاب الشركات وجدوا أنها الأغلى فى مصر مقارنة بمثيلاتها في الخارج.

وأسفر الاستطلاع عن أن 24.8% وجدوا أن الأسعار هي الأقل عن نظيرتها بالخارج، في حين وجد 11.4% أنها لم تتغير، و20.0% لم يحددوا رأيهم.

276
تقرير حكومي

وعلق علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية والساحل الشمالي، أن هذا العام هناك مغالاة كبيرة فى أسعار القرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى على وجه الخصوص، فهناك غرفة لفردين  بالساحل الشمالى بفنادق ذات الخمس نجوم يتراوح سعرها بين 14 إلى 17 ألف جنية لليلة الواحدة، أما فى الفنادق 4 نجوم فتتراوح بين 7 إلى 9 آلاف جنيه لليلة الواحدة، وهي أسعار مبالغ فيها مقارنة بأي دولة سياحية قريبة تمتلك بحرا.

وأضاف المناسترلي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه بالمقارنة بأسعار الفنادق بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، نجد أن أسعارها طبيعية وليس بها أي مبالغة وتتشابه بالأسعار الموجودة خارج مصر، موضحا أن منطقة الساحل الشمالي فقط التي تجد فيها زيادات مبالغة بالأسعار خلال فصل الصيف وتشهد إقبالا مكثفا خلال الموسم الصيفي.

وأوضح أنه بنفس السعر الذي يشمل الإقامة لمدة 3 أيام بأحد منتجعات الساحل الشمالي، تستطيع السفر إلى كاليونان على سبيل المثال وتقضي بها أسبوع شامل أسعار تذاكر الطيران.