الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على أماكن القوافل المتنقلة لتلقى لقاح كورونا بالإسماعيلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

كشف الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أماكن القوافل المتنقلة لتلقي لقاح كورونا اليوم الأربعاء.

وقال حطب، إن الفرق الطبية المتنقلة ستتواجد، اليوم الأربعاء، في دار مناسبات مسجد المطافى من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3 عصراً، كما ستتواجد في  نادى الشجرة في الفترة المسائية من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 8 مساءً.

وأوضح حطب أن القوافل الطبية المتحركة، تأتي في إطار خطة المديرية للتسهيل على المواطنين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، ويأتي هذا في إطار خطة وزارة الصحة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مشيراً أن العاملين في القوافل يتبعون كافة  الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم وقياس العلامات الحيوية للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.

وأشار حطب إلى أن القوافل المتنقلة تتواجد في نفس أماكنها لليوم الثالث على التوالي، لما شهدته هذه الأماكن من اقبال كثيف من المواطنين للحصول على اللقاح مشيرًا أن من يريد الحصول على مصل فيروس كورونا المستجد ممن هم فوق الـ18 عامًا، عليه الاتجاه للقوافل للتسجيل ببطاقة الرقم القومي والحصول على المصل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم تخصيص فرق متنقلة لتطعيم المواطنين لقاح فيروس كورونا المستجد فى الإسماعيلية تيسيرًا لحصول المواطنين على اللقاح، مشيرًا أن فرق متنقلة للتطعيم تجوب شوارع مراكز ومدن المحافظة وسط اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم وقياس العلامات الحيوية للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس، ويأتي هذا في إطار خطة وزارة الصحة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف حطب، أن هناك مراكز ثابتة لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في كل الإدارات الصحية، وتعمل من الساعة 9 صباحًا حتى التاسعة مساءً، مؤكدًا استمرار العمل بهذه المراكز بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية.