رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مستثمرو سوهاج» توضح أهمية إنشاء مجمعات للصناعات التكيملية

محمود الشندويلي
محمود الشندويلي

أكد المهندس محمود الشندويلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، على أهمية إنشاء المصانع والمجمعات الخاصة بالصناعات التكيميلية وهي الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأضاف الشندويلي في تصريح لـ«الدستور» أن بالفعل الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت بتدشين وتنفيذ عدد كبير من المجمعات الصناعية الخاصة بالصناعات التكيملية، مؤكدًا على أهمية تلك الصناعة في الاقتصاد المحلي، لافتًا إلى أنها تعمل على الحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل كثيرة ولاسيما للشباب حديثي التخرج الذي يبحث عن فرصة عمل مناسبة. 

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، أنها تعمل ايضًا على زيادة حجم المنتجات المحلية مما يؤدي إلى حدوث اكتفاء ذاتي والتوجه نحو التصدير خارجيًا وينتج عن ذلك التقليل من حجم الواردات، بالإضافة إلى زيادة المنافسة المنتجات المصرية في الاسواق الخارجية.

وطالب رئيس جمعية مستثمري سوهاج، بضرورة التوسع وزيادة اعداد المصانع خارج المدن الصناعية في القرى والمراكز، وذلك للعمل على تشغيل أبناء القرى والعمل على استغلال موارد المراكز و المحافظات خاصة فى قطاع الحرف اليدوية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.