الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بهدف زيادة درجات طلاب الثانوية العامة.. «عصابات وهمية» للنصب على أولياء الأمور

طلاب
طلاب

انتشرت حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وذلك عقب تداول عصابات تقوم بنشر رسائل ومنشورات للطلاب، توهمهم بإمكانية تغيير درجات نتيجة الثانوية العامة 2021 لهم من داخل الكنترول، وذلك مقابل 11 ألف جنيه حال رفع الدرجات لـ 89%، أما حال رفع الدرجات فوق الـ 90% يكون ذلك مقابل 15 ألف جنيه.
تقول زهراء خالد، أحد أولياء الأمور لـ«الدستور»، إن “هذه العصابات منتشرة على السوشيال ميديا بكثرة، ويقومون بإرفاق أرقام الواتس آب الخاص بهم لمن يريد من أولياء الأمور أن يقوم بزيادة درجات أبنائهم”، وقالت خلال تصريحاتها: “لا نعلم إذا كان هذا نصب أم لا ولكن لابد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهات المعنية التصدي لمثل هؤلاء النصابون”.

fflef8rv
نصب 


يقول أحمد يحيى، أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة فى تصريح لـ«الدستور» أنه قد شاهد هذه العصابات، وانتشارها خلال الساعات الماضية، ويشترطون على ولي الأمر تقديم تظلم حتى يستطيعون تغير الدرجات، وأضاف أن هذه العصابات تشترط على ولي الأمر تحويل مبلغًا ماليًا من 11 ألف إلى 15 ألف جنيه، وأضاف  أن هذا الأمر يشعر أولياء الأمور بالانزعاج بالإضافة إلى إحساس الظلم لطلاب الثانوية العامة خاصة المنخفض منهم درجاته، مؤكدًا أنه لابد وأن تتصدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لهذه العصابات.
ويقول أسامة محمد طالب ثانوية عامة حاصل على 70% أنه قد شاهد هذه الإعلانات على السوشيال ميديا ولكنه يعلم أنها مجرد نصب لذلك لا ينساق ورائها.

mb2ww0fe
نصب 

من جانبه قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تابعت منشورات هؤلاء العصابات التى توهم أولياء الأمور بذلك، ويتم التصدي لهم.
وأشارت المصادر أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بالأرقام المتداولة على السوشيال ميديا حتى يتم التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.

وحذرت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور من هذه العصابات مطالبة بعدم الدفع لهم، مؤكدة أنه لا أحد يستطيع الدخول للكنترول أو التحكم فى درجات الطلاب.