الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ قنا: لا بد من تضافر الجهود لتحقيق التوازن بين النمو السكاني والتنمية

محافظ قنا
محافظ قنا

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم الاثنين، مسئولي مشروع تسريع الاستجابة السكانية بوزارة التنمية المحلية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعم من الاتحاد الأوروبي لتعزيز دور الوزارة في القضية السكانية وتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030.


وأكد محافظ قنا، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضية السكانية، لكونها تمثل تهديدا حقيقيا للجهود التنموية التي تبذلها الدولة، حيث تلتهم كافة مواردها.

ونوه إلى أن القضية السكانية ليست قضية حكومية فقط بل قضية مجتمعية لا بد من تضافر كافة الجهود لتحقيق التوازن بين النمو السكاني والتنمية.

واستعرض الداودي خلال الاجتماع جهود و إنجازات وحدة السكان بالمحافظة خلال الفترة الماضية في الحد من معدلات الزيادة السكانية وزيادة معدل التنمية الاقتصادية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال حوكمة ملف السكان، فضلًا على دور الوحدة في عرض رؤية المشروع التي تركزت على إعداد كوادر محلية قادرة على إدارة البرنامج السكاني محليًا بشكل تشاركي وتكاملي مع جميع الجهات التنفيذية المحلية بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة.