رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قرار عاجل من قطاع المعاهد بشأن طلبات الالتحاق بالتعليم الأزهري

الدكتور سلامة داود
الدكتور سلامة داود

وجه الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، المناطق الأزهرية بتجميع طلبات الأطفال الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري من غير المتقدمين للتنسيق الإلكتروني من خلال الإدارات التعليمية، ويتم ترتيب المتقدمين من السن الأعلى إلى الأصغر .

وطالب بتوزيعهم على الإدارات التعليمية بحيث يتم تسكينهم في المعاهد ذات الكثافة الأقل مع الالتزام بالكثافة المقررة في ضوء تعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فيما يخص جميع المعاهد ومعهد الجودة في اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية مع مراعاة من لهم أخوة بالمعهد .

ووجه داود مديرو الإدارات التعليمية باستقبال طلبات أولياء الأمور وبترتيب المتقدمين (إلكترونيا / يدويا)، بحيث لا يوجد طفل بالمرحلة الأقل أكبر سنًا من طفل ملتحق بالمرحلة الأعلي وحال وجود ذلك تقع المسؤلية علي مدير الإدارة التعليمية.

وأكد أنه لا يتم إحالة أي طلب لقطاع المعاهد الأزهرية أو توجيه أولياء الأمور إلى ذلك لعدم تحميلهم المشقة وعناء السفر، خاصة أن جميع الإجراءات تتم في الإدارات التعليمية التابعة للمناطق الأزهرية في ضوء ما ذكر بعاليه.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات  سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بشأن استيعاب جميع الأطفال الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري (رياض الأطفال /الأول الابتدائي ) واستيعاب من لم يتقدم بالتنسيق الإلكتروني بالمعاهد ذات الكثافة المنخفضة.

ومن ناحية أخرى، كرم شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، مجموعة من المبدعين والمبتكرين من الطلاب والعاملين بالأزهر، حيث تنوعت هذه الابتكارات والتميز بين اختراعات في مجال الزراعة وحماية البيئة والرسم والكاراتيه والابتهال، إلى جانب حفظهم للقرآن الكريم.

وقرر الإمام الأكبر صرف مكافئة مالية لكل مبدع ومبتكر، معربًا عن سعادته بلقاء هذه النماذج المشرفة، وتقديره لما يبذلونه من جهد وتفكير وإبداع يجعلهم متميزين ومتفوقين، مؤكدا أن الأزهر منجم الابتكار والمبتكرين، وقد أنشأنا مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة للأعمال من أجل اكتشاف مثل هذه المواهب المشرقة والمشرفة، وأن طلاب الأزهر مكانهم دائمًا في الصفوف الأولى ولن نتأخر عن دعمهم وتوفير كل سبل التميز لهم.

من جانبهم؛ عبر الطلاب والعاملون المبتكرون والمتميزون عن سعادتهم البالغة بلقاء فضيلة الإمام الأكبر وتقديره لهم وعقد هذا اللقاء الذي يمثل لهم تاج شرف ودفعة معنوية قوية، وأن تخصيص هذا الوقت الطويل للاستماع لهم جميعًا والحديث معهم من شيخ الأزهر يؤكد إيمان فضيلته بأهمية الابتكار في رسم صورة مشرفة عن الأزهر ودعم الوطن بما يسهم في نهضته ورفعته.

 

مستند
مستند