رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السعودية: متحور دلتا موجود في مختلف مناطق المملكة وسريع الانتشار

كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد خالد العبد العالي، اليوم الأحد، تسجيل حالات بالمتحور "دلتا" من فيروس كورونا في المملكة.

وقال العبد العالي، في مداخلة مع قناة "الإخبارية" السعودية:  إن "المتحور دلتا موجود في المملكة ومنتشر"، مشددا على أن "هذا المتحور هو أكثر تحورات الفيروس إثارة للقلق، خاصة وأنه الأكثر انتشارا في العالم".

وأوضح العبد العالي أنه تم تسجيل متحور "دلتا" في مختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى "أنه أسرع انتشارا، حيث بلغت سرعته ثلاثة أضعاف سرعة الفيروس الأساسي الذي تم تسجيله في بداية الأزمة".

ولفت المتحدث إلى أن جرعة واحدة لا تكفي للوقاية من المتحور، وأنه يجب تلقي جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، إضافة إلى استكمال التحصين بجرعتين للحماية من هذا المتحور.

وسجلت وزارة الصحة السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 384 إصابة جديدة و12 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة- في بيان اليوم الأحد- أن إجمالي حالات إصابات منذ بدء تفشي المرض بلغ 541 ألفًا و994 حالة، وإجمالي الوفيات 8 آلاف و481 حالة، وإجمالي حالات التعافي من المرض بلغت 528 ألفًا و 636 شخصًا.

وأضاف البيان أنه تم إعطاء حوالي 34 مليون جرعة لقاح، منهم أكثر من 21.3 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة على الأقل يشكلون 61% من عدد السكان، وأكثر من 12,4 مليون شخص ما بين "مواطن ومقيم" تلقوا الجرعتين، يشكلون نحو 36% من عدد السكان.

من جانبها، أعلنت هيئة الغذاء والدواء السعودية عن موافقتها على استخدام لقاح "مودرنا" المضاد لفيروس كورونا للفئة العمرية من 12 إلى 17 عامًا.