رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النواب اليمنى يناقش مع القائم بأعمال السفير الأمريكى جهود إحلال السلام

النواب اليمني
النواب اليمني

ناقش رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود الحثيثة لإحلال السلام.

وعبر رئيس مجلس النواب اليمني، عن تقديره للمواقف الأمريكية الثابتة تجاه اليمن وأمنه واستقراره ودعمها للشرعية الدستورية ولجهود إحلال السلام الدائم.. مثمناً المساعدات الأمريكية المقدمة لليمن والتي تسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

جهود السلام في اليمن

وجدد البركاني، التأكيد على خيار السلام الدائم والعادل والشامل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، والمبني على المرجعيات الثلاث، بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، مؤكداً أهمية تكاتف الجهود الدولية بصورة عاجلة لحل الأزمة اليمنية والضغط على مليشيات الحوثي لوقف جرائمها وتصعيدها العسكري ووقف استهداف المدنيين في مأرب ومختلف المحافظات اليمنية من قبل تلك العصابة الباغية التي أشعلت هذه الحرب.

 

وقال رئيس مجلس النواب اليمني "نحن جاهزون للسلام بينما جماعة الحوثي حتى هذه اللحظة لا تزال تتعمد على تقويض جهود ومبادرات السلام والاستمرار في اطلاق النار وتهريب الأسلحة وهذه مؤشرات لا تنبئ إطلاقاً عن رغبتهم في السلام ، فهم أسرع إلى التوقيع وأبعد عن التنفيذ كما هو الحال في اتفاق ستوكهولم".

 

ونوه البركاني، بالتحضيرات الجارية لانعقاد جلسات المجلس، والقيام بدوره في دعم الشعب اليمني في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية، ومساندة الحكومة في الإجراءات المتخذة في الوضع الاقتصادي والإنساني، مؤكداً استتباب الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات.

 

من جانبها أكدت القائم بأعمال السفير الأمريكي، موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار أراضي الجمهورية اليمنية، مجددة حرص الولايات المتحدة على مواصلة الجهود الأممية للتوصل إلى سلام دائم في اليمن ودعم المبعوث الجديد لليمن، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للحكومة الشرعية للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.