الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

متحف الأحياء بالغردقة ضمن أفضل وجهات الجذب السياحي في العالم

متحف الأحياء بالغردقة
متحف الأحياء بالغردقة

اختارت منصة السياحة والسفر العالمية "تريب أدفايزر"، متحف الأحياء المائية “جراند اكواريوم” بمدينة الغردقة، ضمن أفضل 10 أماكن وعوامل جذب سياحي في العالم لعام 2021، والفريد من نوعه في مصر والثاني على الشرق الأوسط.

ويعتبر متحف الأحياء البحرية “جراند أكواريوم” الواقع فى جنوب مدينة الغردقة، أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، وأحد أيقونات الجذب السياحي بالغردقة، إذ يعد قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض، حيث أحواض زجاجية ضخمة بداخلها كائناتبحرية ونهرية من أنواع مختلفة.

ويتكون المتحف من أحواض زجاجية ضخمة بداخلها عدة أنواع مميزة من الكائنات البحرية مثل القروش الضخمة وأسماك المانتا الكبيرة والسلاحف والثعابين والأسماك المختلفة، وحصوله على إشادة من أكبر منصة سفر فى العالم بكونه ضمن أفضل 10 مواقع الجذب السياحي بالغردقة.

وأقيم المتحف بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وعدد من الوزارات، مثل السياحة والبيئة، وبتصميم بحثي علمي متكامل، وتبلغ مساحة المبانى بداخله 22 ألف مترمربع، ويتيح المتحف لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا تضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر المعروفة والنادرة.

ويعتبر متحف الأحياء البحرية “جراند اكواريوم”  منزلًا لألاف الأنواع من الكائنات البحرية، كما ينفرد بفكرة الغابة الممطرة بكل ما فيها من أمطار غزيرة وأشجار متشابكة، والغابة المفتوحة على غرار الغابات الأفريقية والتي تحتوى على أجمل الحيوانات والطيور المختلفة، الطيورمثل النعام، والبجع، والفلامينكو، والطاووس، والخفافيش، والبط الأفريقي، والسلاحف الصحراوية، والبوم الأوراسي، والتماسيح، وثعبانبايثون، والأناكوندا، والنسر، والقرود.

منح "أكواريوم الغردقة" للزوار محاكاة طبيعية للحياة البحرية من خلال رؤية ومراقبة المخلوقات البحرية التي تسبح فوق الرأس، إذ يعتبر أولمشروع حوض للكائنات البحرية، وحديقة حيوان في البحر الأحمر.

يفتح "جراند أكواريوم" أبوابه للزائرين من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، وتتكلف تذكرة دخوله للمصريين 180 جنيها للبالغين، أما الأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات "نصف السعر"، أما الأقل من 4 سنوات فالدخول مجانًا.