الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 9.5 طن زيت طعام مجهول المصدر في مصنع بالقليوبية

زيت طعام
زيت طعام

ضبطت مباحث التموين بمديرية التموين في القليوبية، 9.5 طن زيت طعام مجهول المصدر في مصنع لتعبئة زيت الطعام، كما تم ضبط 3 أطنان كبدة فاسدة في ثلاجة، وتحررت المحاضر اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مباحث التموين، يفيد ورود معلومات بوجود مصنع لتعبئة زيت الطعام مجهول المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته، واستهدفته حملة مكبرة  وتم ضبط 9.5 طن زيت طعام منتج نهائي، مستلزمات إنتاج بدون مستندات ومجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لعدم وجود بيانات تفيد تاريخي الإنتاج والصلاحية وتشكل خطراً على الصحة العامة، وضبط 1250 عبوة فارغة مستلزمات إنتاج مدون عليها ذات العلامة التجارية الوهمية غير المسجلة تمهيداً لطرحها بالأسواق.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، بها نحو 3 أطنان كبدة مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.

جرى التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

هذا وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفي حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجّه مديريات التموين والقطاعات الرقابية بالوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بتسيير حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود بها بكل أنواعه وإجراء عمليات الجرد الفعلى، وأكد المصيلحي أنه شدد أيضاً على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بضرورة التأكد من موازين محطات الوقود بعد قرار تحريك الأسعار من جانب لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

من جهتهم، أكد مديرو المديريات أنهم يتابعون على الأرض موقف توافر الوقود وانتظام عمل محطات الوقود، وقيامهم بتسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الأسعار.