رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية تطالب «الصحة» بزيادة عدد مراكز التطعيم ضد كورونا

أمل رمزي
أمل رمزي

طالبت النائبة أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ، وزارة الصحة بضرورة التوسع في زيادة عدد المراكز الطبية لتلقي اللقاحات الوقائية ضد فيروس كورونا، في مختلف المحافظات وذلك لسرعة تطعيم وتحصين أكبر عدد من المواطنين ضد هذا الفيروس اللعين.

وقالت رمزي، في بيان لها، أن هناك جهود كبيرة مبذولة من قبل الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا، إلا أننا نتطلع إلى المزيد من تلك الجهود خاصة في سرعة حصول أكبر عدد من المواطنين على جرعة التطعيمات قبل قدوم فصل الشتاء، الذي يزداد فيه نشاط "كورونا" وتتزايد فيه أعداد الإصابات والوفيات.

وشددت عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة التوسع في توفير اللقاحات المعتمدة المضادة لفيروس كورونا لتطعيم أكبر عدد من المواطنين بها، مؤكدة أن ذلك سيقلل من نسبة عدد الإصابة بالفيروس.

وأكدت رمزى، على أن قرار مجلس الوزراء والذي جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعداد خطة تنفيذية لتطعيم كوادر الجامعات والمعاهد من طلاب وهيئة التدريس والعاملين والموظفين في تلك القطاعات، وكذلك تطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، من المدرسين والموظفين والعمال بالمدارس، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، تعد خطوة مهمة للحفاظ على حياة أبنائنا الطلاب، وكذلك انتظام سير العملية التعليمية.

وحذرت المواطنين من التهاون أو عدم الاكتراث من التعامل بجدية مع خطورة الفيروس في إتباع الإجراءات الوقائية التى أعلنتها الحكومة، مؤكدة على أن الاستمرار في الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية تجنبنا عدم انتشار الفيروس وتقلل من مخاطرة.

وكانت قد ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين من كبار السن بالتوجه للقوافل الطبية المكلفة بتسجيل المواطنين وتطعيمهم بلقاح كورونا  بعد انقضاء فترة الظهيرة التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة، للتيسير عليهم، حيث تستمر القوافل الثابتة فى عملها حتى الساعة الثامنة مساء.