رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مصر أمان».. قرار روسي يُعطي «الضوء الأخضر» للسياح

الرحلات الروسية
الرحلات الروسية

أكدت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن قرار روسيا مضاعفة عدد الرحلات السياحية المنتظمة إلى منتجعات البحر الأحمر بمصر، إلى 15 رحلة أسبوعيًا اعتبارًا من يوم الجمعة، حسبما أفادت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد، يشير إلى كفاءة الإجراءات المصرية في المطارات.

وقالت إن القرار جاء بعد التأكد من تطوير مصر للإجراءات الأمنية والتفتيش بالمطارات والمرافق السياحية.

واتخذت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا، أمس الإثنين، قرارات جديدة، بشأن زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى 5 دول، من بينها مصر، حيث قررت مضاعفة عدد الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ من 5 رحلات إلى 15 رحلة أسبوعيًا على كل مسار، وذلك اعتبارًا من 27 أغسطس.

ولفتت الوكالة إلى أن قرار زيادة عدد الرحلات الروسية جاء بعد أسبوع واحد من استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة، وذلك بعد اتفاق القاهرة وموسكو على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

وأكدت أن استئناف حركة الطيران الروسي إلى مصر جاء بعد أن قام الجانب المصري على مدى السنوات الماضية بتطوير الإجراءات الأمنية والصحية في المرافق السياحية وتطوير نظام التفتيش الأمنى على الركاب وأمتعتهم، وعلى الرحلات الجوية والركابية الروسية بالإضافة إلى تحديث البنية التحتية للمطارات. 

وأشارت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوماً بشأن استئناف الحركة الجوية المنتظمة إلى القاهرة، لكن الرحلات الجوية المستأجرة إلى المنتجعات المصرية لم تُستأنف في ذلك الوقت. 

وكانت العديد من التقارير الروسية، لفتت إلى أنه سيكون هناك المزيد من الجولات والرحلات إلى مصر بعد استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة في التاسع من اغسطس الجاري، لاسيما وأن المواقع تعد من الوجهات المفضلة للروس، مضيفة أن الخطوة تسببت في فرحة عارمة لدى السياح القادمين من روسيا. 

وأكد المسؤولون في مصر، أن عودة السياح الروس لمنتجعات الغردقة وشرم الشيخ سيكون له مردود ايجابي على القطاع السياحي المصري كافة، وخاصة ان القطاع السياحي يشهد انتعاشة في الفترة الحالية.

واستقبل مطار الغردقة الدولي، الإثنين الماضي، أول رحلة طيران سياحي مباشر قادمة من موسكو إلى الغردقة، بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ في عام 2015.