الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ختام فعاليات الدورة الأولى من برنامج «مشواري» بجامعة طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا

اختتمت جامعة طنطا، فعاليات الدورة الأولى من برنامج "مشواري"، والتى أقيمت تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد حسين القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، إن برنامج مشواري يعد إحدى البرامج الرائدة التي تعمل على بناء قدرات الشباب بالمهارات الحياتية ومهارات العمل ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية في إطار خطة الدولة نحو لتمكين الشباب.

أشار الدكتور محمد حسين، إلى أن هذه الدورة تأتى فى إطار التعاون المشترك مع مديرية الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف بتنظيم من مجلس اتحاد طلاب الجامعة وإدارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأضاف أن فعاليات البرنامج استمرت على مدار 10 أيام متتالية تم خلالها تدريب الطلاب على المهارات الحياتية وتطوير الذات والاستعداد لسوق العمل، وشارك بها العديد من الطلاب من مختلف كليات الجامعة.

من جانبه؛ دعا رئيس اتحاد الطلاب أحمد خالد حجازى طلاب الجامعة للمشاركة في نادي ريادة الأعمال ونادي العلوم بالجامعة، مشيرًا إلى استعداد مجلس اتحاد الطلاب لتبني المشاريع الصغيرة ودراسات الجدوى التي اسفرت عنها الدورة وتحويلها لمشاريع حقيقة للاستفادة منها.

حضر الحفل الختامي الدكتور محمد سعفان مدير عام قطاع الشباب، وايمان الراعي مدير إدارة المشروعات ومنسق برنامج مشواري بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، ومحمد القصير مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب بجامعة طنطا ، وأحمد خالد حجازي رئيس اتحاد طلاب الجامعة، واسراء رشدي نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

هذا وقد تقرر فتح باب الحجز للدورة الثانية يوم 21 أغسطس الجارى، والدورة الثالثة 5 سبتمبر القادم بمقر الإدارة العامة لرعاية الشباب بكلية الآداب القديمة.