الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حسين بوقريص يستعد لعمل مونتاج فيلم الأنيميشن القصير «عالم المعرفة»

حسين بوقريص
حسين بوقريص

يستعد المخرج حسين بوقريص في الدخول بالتحضيرات النهائية لفيلمه القصير "عالم المعرفة"، وهو العمل الذي ينتمي لأعمال "الأنيميشن" المبني على الجرافيك بشكل متطور.

العمل يتناول قصة تم صناعتها بشكل أحترافي من خلال أستخدام أحدث أعمال التصوير في العالم، وذلك لإخراج عمل أنيميشن يختص جانب الأطفال بشكل أكبر، فالفيلم الذي لا تتجاوز مدته حاجز العشر دقائق، يناقش بعض المفاهيم العلمية التي صنعت بطريقة سهلة تلائم الأطفال.

وأشار بوقريص إلى أن العمل تم صناعته في فترة وصلت لعام ونصف، وجاري الانتهاء من أعمال المونتاج الخاصة به وبعدها يصبح جاهز للعرض على إحدى المنصات الالكترونية الجاري تحديدها، ليكون بداية لصناعه جديدة حول فكرة طرح الافلام القصيرة عبر المنصات المختلفة .

وأكد بوقريص أن العمل سيتناول قصص فكرية حول كيفية إيصال المعلومات بطريقة كوميدية وسهله بالنسبة للاطفال، بالاضافة إلى وجود كم من المعلومات المبسطة التي يرصدها العمل من خلال الجرافيك بشكل سيكون مختلفًا وجذابًا .

ومن المتوقع أن يتم عرض الفيلم خلال شهر سبتمبر المقبل، وسيتم طرح البرومو قبلها بأيام قليلة .

وكانت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، أعلنت عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في نسخته السابقة والـ 74، وذلك بمشاركة مصرية للمخرج سامح علاء الذي نال جائزة المهرجان في نسخته الماضية.