رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تموين بورسعيد» تناقش استبدال بعض البطاقات التموينية المتوقفة

اجتماع تموين بورسعيد
اجتماع تموين بورسعيد

اجتمع صباح اليوم ناصر ثابت وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية ببورسعيد، مع محمد عوض وكيل المديرية ومسعد خضير - مدير شركة التطبيقات الذكية لكروت السلع التموينية ببورسعيد، و مسؤولي الشركة، وذلك لمناقشة ووضع حلول سريعة لتلافي توقف بعض البطاقات التموينية وإحلال بديل لها في أقرب وأسرع وقت والتكلفة على حساب الشركة المصنع.

 كما قامت الرقابة التموينية بضبط إحدى محال السوبر ماركت بحوزته كميات كبيرة من الأرز دون عليه صلاحيه جديدة.

بالاشتراك مع إدارة حماية المستهلك، وأسفرت الحملة عن ضبط أحد محال السوبر ماركت بدائرة حى الزهور بحوزته كمية تقدر بـ 1/2 طن أرز تم شطب صلاحيته القديمة ودون عليه تاريخ صلاحية جديدة، بغرض الغش والتدليس وخداع المواطنين من أجل التربح دون وجه حق، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وبمتابعة الحملة مهام عملها تمكن أفراد الحملة من ضبط 200 كجم من الجبن الأبيض البراميلى مجهول المصدر معبأ داخل علب بلاستيكية رديئة وغير صالحة لتخزين الجبن الأبيض ما يؤثر على صلاحيتها وكذا صحة المواطنين.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

هذا وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفي حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجّه مديريات التموين والقطاعات الرقابية بالوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بتسيير حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود بها بكل أنواعه وإجراء عمليات الجرد الفعلى، وأكد المصيلحي أنه شدد أيضاً على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بضرورة التأكد من موازين محطات الوقود بعد قرار تحريك الأسعار من جانب لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

من جهتهم، أكد مديرو المديريات أنهم يتابعون على الأرض موقف توافر الوقود وانتظام عمل محطات الوقود، وقيامهم بتسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع أي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الأسعار.