الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جنة الله علي الأرض».. أبرز الأماكن السياحية في طابا (صور)

طابا
طابا

تعتبر مدينة طابا من أشهر المدن السياحية التي تتميز بمجموعة من النشاطات والعادات الرائعة التي تجلك تقضي إجازة ممعتة.

ونرصد «الدستور» في السطور التالية أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في إجازة الصيف في مدينة طابا السياحية.

 طابا 

١- جزيرة فرعون طابا

جزيرة فرعون هي جزيرة مرجانية تتميز بإطلالة ساحرة وقيمة تاريخية عريقة منذ عهد الفراعنة، وتحتوي الجزيرة على أحد أهم المعالم الإسلامية القديمة فى سيناء وهى قلعة “صلاح الدين”، بإضافة إليأن يتيح موقعها الفريد رؤية حدود كل من مصر والأردن والسعودية وفلسطين، وذلك من خلال الوقوف في أعلى أجزائها، ويمكن ممارسة الغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية التى تزين قاع البحر.

طابا

٢- قلعة زمان في طابا

تعد قلعة الزمان المكان المثالي للاسترخاء والسباحة في المسبح الحجرى الطبيعى في هدوء بعيداً عن الصخب، وتتسم القلعة بأنها مكان يحافظ على البيئة، ويمكن ممارسة اليوجا في المنطقة المخصصة لها، التمتع بالمساج المتوفر في الهواء الطلق، وسعر التذكرة 100 جنيه لغير للدخول لها.

طابا

٣- متحف طابا

متحف طابا  يضم إرثاً تاريخى ضخم لشبه الجزيرة السيناوية بدءاً من عصر الفراعنة حتى العصر الحديث، ويحتوى المتحف على أكثر من 700 قطعة أثرية، ويبلغ سعر التذكرة للزوار المصريين 10 جنيهات.

طابا

٤- الوادي الملوّن في طابا

الوادي الملون هو أحد المتاهات الطبيعية الموجودة في طابا، وتلك المتاهة مكونة من الصخور الملونة التى يصل ارتفاعها تقريباً إلى 40 م ك، وتشمل الألوان علي اللون الأحمر والبرتقالي والقرمزي والأرجواني والذهبي ويمكنك استخدام الصخور للتسلق.

طابا

5 - خليج فيورد طابا

 خليج فيورد الذي يعتبر من أفضل الأماكن الطبيعية المليئة بالسحر والجمال على أرض طابا، فقد اعتبرها البعض من شدة الجمال معجزة ربانية وآية تضم عدة ممرات جبلية وكهوف ووديان مثل: وادى الصوانة والزلجة ونخيل وعين خضرة ووادى وتير، فا يمكنك ممارسة رياضة الغوص والغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية مشاهدة الطيور والنباتات النادرة .

طابا

٦- محمية طابا

محمية طابا هى أحد أهم المعالم السياحية فى مدينة طابا حيث يوجد بها كل من المناظرالطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة والحيوانات النادرة المهددة بالإنقراض ، ويمكنك مشاهدة الكثير من الطيور البرية التى تسكن قمم الجبال، وزيارة الوديان التى يوجد بها الكثير من الحيوانات البرية.

طابا

٧-وتر وورلد طابا

 يمكن القول أن ووتر وورلد طابا من أكثر الأماكن الحيوية الموجودة فى طابا والتى يجب زيارتها خاصة وإن كنت تفضل ممارسة الأنشطة بصفة دائمة، ويمكن ممارسة رياضة الغوص، مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، ركوب الأمواج والتزلج على الماء.

طابا

8- كهف الملح بطابا

يعتبر كهف الملح مكان استشفائى من الدرجة الأولى وذلك لأن الملح يحتوى على عناصر تساعد على الشفاء مثل البروم واليود والحديد والمغنيسيوم.  تساعد رواسب الملح الكلسية والبلورات الملحية المستخرجة من صحراء مصر الغربية على حل الكثير من المشاكل الصحية مثل امراض القلب ومشاكل الجهاز التنفسى والهضمى واضطراب الجهاز العصبى والأمراض الجلدية والجيوب الأنفية.