الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لو انتي مش اجتماعية..

كيفية إيجاد مواضيع للتحدث فيها مع حبيبك

الحديث مع حبيبك
الحديث مع حبيبك

فى الكثير من الأحيان، لا يجيد الشخص التحدث مع الآخرين، ويفضل العزلة وأن يكون شخص غير اجتماعي، فيكون الوضع في غاية الصعوبة عند ارتباطك بشخص، وإذا كنتِ لا تجيدين كيفية إيجاد مواضيع للتحدث بها مع حبيبك اتبعي الخطوات التالية بحسب موقع "wikihow" .   

 - تحدثِ عن الأشياء التي تعلمين أنها ستثير اهتمامه

 يشعر الإنسان  بالارتياح عند التحدث عن نفسه واهتماماته، ويمكنك سؤاله حول كيف سار يومه؟ وما هى تجاربه الماضية؟ مثل أن تسأليه، أين عاش في طفولته وما الذي يحب أن يفعله؟، هواياته، أنشطته المفضلة.

 - كوني مواكبة لآخر الأحداث

 إذا كان لديك الوقت لمتابعة وقراءة الأخبار، سوف تجدين الكثير من المواضيع التي تطفو داخل عقلك، وكوني على دراية بالأحداث الجارية والعروض الكوميدية المضحكة والقصص المتداولة على مواقع الإنترنت.

 - تحدثي حول مواقف افتراضية

حاولي أن تأتي بمواقف معقدة ومضحكة ومثيرة ثم اسألي حبيبك ماذا سيفضل أن يفعل فيها؟ عندما يجيب، اطلبي منه أن يعطي أسبابًا لاختياره.

 - اطلبي منه أن يخبرك بشيء لا تعرفينه

 يمكن أن يكون ذلك شيئًا عن نفسه، أو واحدة من الحقائق التي لا تعرفينها،  أيًا ما كان هذا الشيء، فالمؤكد أنك ستخرجين بمعلومة، وإذا أردتِ أن تكوني أكثر تحديدًا، اطلبي منه أن يخبرك بهواية جديدة لم تعرفيها من قبل.

 - اسأليه أسئلة غير تقليدية

 يمكن للأسئلة المُسلية أن تؤدي إلى كثير من المتعة والمرح عندما يكون كلاكما في الحالة المزاجية المناسبة، أخبريه ببعض النكات المضحكة وتبادلي الضحك معه.

 - كوني مجاملة

أخبريه كم أحببتِ أحد لقاءاتكما على وجه التحديد، على سبيل المثال، قولي له: “لقد أحببت عندما ذهبنا في موعد على العشاء،  لقد كان المطعم جميلًا وجعلني أشعر بالتميز”.

 - تحدثا عن المستقبل

تحدثي معه حول الأشياء التي تتمنين فعلها في يوم ما، ربما تودين زيارة "جزيرة أو تمثيل أحد الأدوار أو كتابة رواية أو العيش في قارب، اسأليه عما يحلم بفعله. إليكِ بعض الأشياء المقترحة:

 - العبي معه لعبة

 يمكن أن تكون هذه اللعبة واحدة من ألعاب الطاولة أو لعبة على الإنترنت أو لعبة فيديو، حيث يمكنكما اختيار أي شيء تفضلانه، إذا كنتما في فريق واحد، يمكنكما التشاور في الخطة وطريقة اللعب.

 - أنصتي بفاعلية

 ينطوي فن الحديث على درجة كبيرة من الاستماع الذي يشجع الطرف الآخر على التحدث أكثر، أظهري لحبيبك أنكِ مهتمة حقًا بما يقول عن طريق التأكيد على الأشياء التي يقولها واستخدام عبارات قطعية ولغة جسد معبرة.