رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التخطيط»: مخطط لتدبير 120 مركزا تكنولوجيا خلال 2021-2022

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن أماكن تواجد سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تقدم خدماتها للمواطنين بمدينة العلمين الجديدة ونطاق الساحل الشمالي.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك 3 سيارات خدمة متنقلة متوفرة خلال شهري أغسطس وسبتمبر لتقديم خدماتها للجمهور؛ إحداها بالتنسيق مع وزارة العدل لتقديم خدمات التوثيق، وسيارتان بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، واحدة لتقديم خدمات إصدار بطاقات الرقم القومي للمواطنين فوريًا، والاخرى تقدم خدمات الإصدارات الخاصة بالأحوال المدنية مثل شهادات الميلاد، والوفاة، وقسيمة الزواج، والطلاق، وغير ذلك من خدمات.

وتقدم سيارة المركز التكنولوجي المتنقل خدمات الشهر العقاري والتوثيق بالعلمين والساحل الشمالى حتى الخميس الموافق 19 أغسطس الجاري، وتتواجد اليوم الأحد أمام مقر جهاز القرى السياحية (مارينا 4)، وغدًا الأثنين بميدان الماسة بجوار فندق الماسة، وبمقر الوحدة المحلية لسيدى عبدالرحمن في الثلاثاء، على أن تتواجد يومي الأربعاء والخميس امام مقر جهاز القرى السياحية (مارينا 4).

أما سيارتي قطاع الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية فتتواجد أمام فندق الماسة بمدينة العلمين الجديدة طوال أيام هذا الأسبوع.

وترجع أهمية مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة إلى محاولة تقليل تكدس المواطنين في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل حصولهم على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وبما يتوافق مع أهداف رؤية مصر 2030.

يشار إلى أن مشروع المراكز التكنولوجية المتنقلة بدء بـ(32) مركز تكنولوجى متنقل لوزارة التنمية المحلية تقدم كل خدمات المحليات، و(20) مكتب شهر عقارى وتوثيق متنقل تابع لوزارة العدل تقدم كل خدمات مكاتب التوثيق، بالإضافة إلى (10) مراكز نموذجية متنقلة تابعة لوزارة الداخلية تقدم خدمات الأحوال المدنية، ومخطط تدبير (120) مركزا تكنولوجيا خلال العام المالي الحالي 2021/2022.