رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العراق: القبض على 25 متهمًا بينهم 2 بالإرهاب وضبط أسلحة فى بغداد

العراق
العراق

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، القبض على 25 متهماً، بينهم اثنان بالإرهاب، مشيرة إلى ضبط أسلحة ومواد مخدرة.

وذكرت القيادة في بيان لها- حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية- أن "الأجهزة الاستخبارية في (دائرة أمن بغداد، ومديرية استخبارات وأمن بغداد)، وبالتنسيق مع قسم استخبارات عمليات بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين وفقا للمادة (4/1) إرهاب، بعد متابعة ميدانية في منطقتي: حي الجهاد، والسيدية".

وأضافت أن "قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من اعتقال (12) متهماً وفقا لمواد قانونية مختلفة ضمن قاطع مسئولية الفرقة في جانب الرصافة، في حين تمكنت الفرقتان الأولى والثانية شرطة اتحادية من اعتقال (4) متهمين".

وأشارت إلى أن "المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا مختلفة، وضبط مواد مخدرة و6 مسدسات و3 بنادق مختلفة".

وقد أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم، عن القبض على أحد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم "داعش" في محافظة نينوى شمال البلاد.

وذكرت الوزارة- في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- أن "خلية مهمات الاستخبارات الخاصة التابعة لمديرية العامة للاستخبارات والأمن تمكنت من اعتقال أحد العناصر الإرهابية في قرية الجدعة التابعة لناحية القيارة بمحافظة نينوى".

وأضافت أن "الإرهابي صادرة بحقه مذكرة قبض وفقا لأحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب"، مشيرة إلى أنه "جرى القبض بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية استخبارات وأمن نينوى ولواء المشاة (السادس والسبعين)- الفرقة (السادسة عشرة)".

وفي سياق متصل، دعا زعيم ائتلاف دولة القانون العراقي، نوري المالكي، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لدعم العراق في إجراء انتخابات شفافة ونزيهة.

وذكر مكتب المالكي- في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، الخميس- أن الأخير التقى، بمكتبه، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر؛ لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات المبكرة، فضلًا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواصلة الحوار وتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين البلدين عام 2008، وصولًا إلى شراكة استراتيجية في مختلف المجالات، تخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.