الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شيوخ ومريدو الطرق الصوفية يشهدون عقد قران نجل شيخ الرفاعية بمسجد فاضل

عقد قرآن نجل الرفاعي
عقد قرآن نجل الرفاعي

توافد منذ قليل، شيوخ ومريدي الطرق الصوفية على مسجد فاضل، وذلك للمشاركة في عقد قران نجل شيخ الطريقة الرفاعية الشيخ محمود طارق الرفاعي، وذلك بحضور حشد كبير من مشايخ البيت الصوفي.

حيث كان في مقدمة الحاضرين، الدكتور على جمعة شيخ الطريقة الصديقية الشاذلية والدكتور علاء أبوالعزائم شيخ الطريقة العزمية والشيخ سالم الجازولي شيخ الطريقة الجازولية والشيخ محمود أبوالفيض شيخ الطريقة الفيضية والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف والدكتور عبدالهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية والدكتور محمود أبوعلي وكيل عام الطريقة الضيفية الخلوتية، والشيخ محمود التهامي المنشد الديني الكبير .

 

ومن المنتظر أن يعقد في مسجد «فاضل» (مقر الطريقة الصديقية الشاذلية) بعد قليل، عقد قران محمود الرفاعي، نجل شيخ الطريقة الرفاعية، على أن يتم الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وشيخ الطريقة الصديقية الشاذلية، مراسم عقد الزواج.

وأعلن الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية، توجيه الدعوة إلى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، الدكتور عبدالهادي القصبي، ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف، وجميع شيوخ وعلماء الطرق الصوفية.

وقال الرفاعي إنّ حفل عقد القران سيبدأ بعد صلاة العصر مباشرة داخل مسجد «فاضل» بالسادس من أكتوبر، حيث سيتم تلاوة القرآن الكريم ثم كلمة وعظ من الدكتور على جمعة، ثم بدأ مراسم عقد الزواج.

 

وأضاف أن الأسرة الرفاعية اعتادت عقد مراسم الزفاف داخل أحد المساجد وبحضور شيوخ وعلماء التصوف حيث يعد ذلك نوعاً من الطقوس المتبعة داخل العائلة الرفاعية بمصر والعالم الإسلامي. 

 

ووجه شيخ الطريقة الرفاعية التحية لجميع الطرق الصوفية التي حضرت للمشاركة في عقد قران نجله محمود طارق يسن الرفاعي، حيث تم توجيه التحية للطريقة البرهامية والطريقة الضيفية والطريقة الشبراوية والطريقة المرغنية والطريقة العزمية والطريقة البكتاشية والطريقة الصديقية الشاذلية والطريقة التجانية والطريقة الجازولية والطريقة العروسية والطريقة الأحمدية والطريقة البرهامية، والطريقة الفيضية.