الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ارتفاع معدلات الإصابة بـ«كورونا» بين الشباب فى ألمانيا

ألمانيا
ألمانيا

 أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية عن تزايد معدل الإصابة خلال الأسبوع بشكل مستمر في ألمانيا، لا سيما في مجموعة المراهقين والشباب. 

وأضاف المعهد، على صفحته الإلكترونية اليوم، أن المعدل كان أقل بقليل الأسبوع الماضي، بينما ارتفع معدل الإصابة هذا الأسبوع على مستوى البلاد مرة أخرى، وفقًا لبيانات معهد روبرت كوخ.

كما أبلغت السلطات الصحية عن 5578 إصابة جديدة، و19 حالة وفاة أخرى تتعلق بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة.

وطبقا لبيانات المعهد، فقد تم تسجيل قبل أسبوع 3448 إصابة جديدة، فيما ارتفع معدل الإصابة هذا الأسبوع.

ووفقًا لتقرير روبرت كوخ الأسبوعي، فإن حجم الإصابات ملحوظ بشكل خاص في الفئات العمرية من 10 إلى 34 عامًا، حيث سجلت مجموعات المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا أعلى معدل للإصابة.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.