الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منع حضور الجماهير فى تصفيات أمريكا المفتوحة بسبب كورونا

كورونا
كورونا

قال الاتحاد الأمريكي للتنس إنه لن يتم السماح بحضور جماهير في تصفيات أمريكا المفتوحة للتنس في نيويورك لأسباب صحة وسلامة جراء جائحة فيروس كورونا.
 

وحسبما أفادت وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية، تقام التصفيات على ملاعب فلاشينج ميدوز قبل أسبوع من انطلاق البطولة في 30 أغسطس .
 

وقال الاتحاد الأمريكي، في بيان الليلة الماضية، "إنه قرار صعب بالنسبة للاتحاد الأمريكي وبالنظر إلى شعبية تصفيات أمريكا المفتوحة بين الجماهير "بعد استشارة السلطات الصحية المحلية والطاقم الطبي لأمريكا المفتوحة، رأينا أنه القرار المناسب للحفاظ على سلامة وصحة الجميع".
 

وأشار الاتحاد الأمريكي إلى أنه من المتوقع حضور نحو 2500 شخص، من بينهم اللاعبون وطواقمهم وأشخاص آخرون، في التصفيات.
 

وفي يونيو قال الاتحاد الأمريكي إنه سيسمح بحضور الجماهير بسعة كاملة في البطولة التي تنتهي في 12 سبتمبر 
لتصبح أول بطولة في البطولات الأربع الكبرى التي تقام بحضور كامل منذ أستراليا المفتوحة في العام الماضي. 

 

واقيمت أمريكا المفتوحة بدون جماهير في العام الماضي.
 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، و المكسيك، و إندونيسيا، و روسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»  في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019، ويبلغ حاليًا إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بـ«كوفيد-19» في بر الصين الرئيسي 92066، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتًا عند 4636.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد- 19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان"الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.