رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية تسجل حصيلة إصابات قياسية بكورونا

كورونا
كورونا

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، اليوم الجمعة، أكبر حصيلة من الإصابات اليومية بفيروس كورونا، على الرغم من الإغلاق المفروض على سيدني وأجزاء أخرى من الولاية.
 

وقالت السلطات الصحية في نيو ساوث ويلز إنه تم تسجيل 390 حالة إصابة جديدة جراء انتقال محلي للعدوى خلال 24 ساعة حتى مساء الخميس من بين 128 ألف اختبار تقريبا.وأن ما لا يقل عن 100 من هذه الحالات كانت ناقلة للعدوى داخل المجتمع.
 

وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجليان في تحديث يومي حول حالات فيروس كورونا، إنه تم تأكيد وفاة حالتين أخريين بسبب كوفيد-19، وهو  ما رفع إجمالي الوفيات في الولاية إلى 38 منذ بداية الموجة الحالية و95 منذ بداية الجائحة.
 

ويخضع سكان مدينة سيدني الكبرى لأوامر بالبقاء داخل المنزل منذ سبعة أسابيع تقريبا، كما شملت حالة الإغلاق مناطق أخرى في الولاية في ظل استمرار السلالة دلتا في جلب الأذى.
 

وتمكنت أستراليا، البالغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، من تحقيق نجاح كبير في مكافحة الجائحة لفترة طويلة بسبب الإجراءات الصارمة للغاية، والتي من بينها إغلاق حدودها الدولية مع استثناءات قليلة منذ مارس 2020 ومع ذلك، نظرًا لانتشار السلالة دلتا وبطء تقديم اللقاحات، فإن عمليات الإغلاق تتزايد حاليا. وتم تقديم حوالي 4 .14 مليون جرعة لقاح حتى الآن في جميع أنحاء البلاد.
 

وتم تأكيد إصابة حوالي 37700 شخص على مستوى البلاد بكوفيد-19، توفي منهم أكثر من 940 حالة.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد- 19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان"الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.