رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الإسكندرية: 92%؜ نسبة إنجاز أعمال التطوير بمنطقة عزبة محسن

مشروع تطوير عزبة
مشروع تطوير عزبة محسن

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من أعمال رصف الطرق فيما يقرب من 500 شارع  بمنطقة عزبة محسن، شرق المحافظة، وذلك بنسبة تنفيذ تصل إلى 92% ومن المقرر الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة برصف الطرق بالمنطقة في بداية شهر اكتوبر القادم، وذلك ضمن مشروع تطوير 7 مناطق عشوائية بالمحافظة  يتم تنفيذها بموجب البروتوكول المبرم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء بإجمالي تكلفة 811 مليون جنيه.

IMG-20210812-WA0001
التطوير بمنطقة عزبة محسن

وشدد المحافظ  على مديرية الطرق والنقل بالمحافظة برئاسة المهندسة أمل محمود، والدكتورة ميرفت أحمد رئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، بالمتابعة اليومية والمستمرة لأعمال التطوير التي تتم في المنطقة، مع سرعة الانتهاء من أعمال الرصف لرفع العبء عن كاهل أهالي المنطقة ، مشيرا إلى أن تكلفة أعمال رصف الطرق بمنطقة محسن بلغت 92.3 مليون جنيه.

IMG-20210812-WA0000
التطوير بمنطقة عزبة محسن

جدير بالذكر أن؛ منطقة محسن تبلغ مساحتها 447 فدانًا، وعدد سكان المنطقة  المستفيدين من أعمال التطوير  ٧٤٧٠٠ نسمة، كما أن أعمال التطوير بها جاءت تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه في ديسمبر عام ٢٠١٩ مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء لتطوير ٧ مناطق غير مخططة بالمحافظة تخدم نحو ٢ مليون نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه.

IMG-20210812-WA0002
التطوير بمنطقة عزبة محسن

وفي سياق متصل، أكد الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير ميدان محطة مصر بلغت حتى الآن أكثر من ٧٠ ٪ ونسير أفضل من المعدل الزمني المحدد والمتبقي منه ١٩٨ يوم وفقاً لمخطط.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لنسب الأعمال وسرعة الإنجاز بالمشروعات التي تنفذ.

IMG-20210812-WA0004
التطوير بمنطقة عزبة محسن

وأوضحت «عازر» أننا حرصنا خلال الزيارة التفقدية على اصطحاب أساتذة من جامعة الإسكندرية وجامعة فاروس والأكاديمية العربية ومجموعة من الأساتذة الفنانين والمعمارين، لرؤية أعمال التطوير التي بدأت معالمها في الظهور، وللمشاركة في رؤيتهم في تصميم الأشكال أو الصور في ميدان محطة مصر.

IMG-20210812-WA0003
التطوير بمنطقة عزبة محسن

من الجدير بالذكر أن المشروع يتم بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وتبلغ تكلفته ٢٢٧ مليون جنيه، ويأتي هذا فى إطار رؤية محافظة الإسكندرية لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بالمحافظة.