رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صحة البحر الأحمر» تبدأ تلقيح المسافرين ضد كورونا من خلال 4 مراكز

الدكتور تامر مرعي
الدكتور تامر مرعي وكيل صحة البحرالاحمر

قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنه سيتم اليوم الخميس بدء العمل بجميع مراكز اللقاح المخصصة لتطعيم المسافرين وذلك من خلال 4 مكاتب على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر  في بيان له، إلى أنه على من يرغب بالتطعيم لغرض السفر القيام بالحجز عبر البوابة الإلكترونيةالخاصة باللقاح www.egcovac.mop.gov.eg ويكون الموعد المحدد خلال 72 ساعة من التسجيل.

وأوضح "مرعي" أنه سيتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 250 جنيه للمصريين و 25 دولار لغير المصريين وذلك للمواطنين الراغبين بالسفر، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأكد مرعى أن مكاتب التطعيم للمسافرين و استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا شملت ( مكتب صحة الغردفة – مكتب صحة رأس غارب – مكتب صحة سفاجا – مكتب صحة القصير ).

صحة البحر الأحمر: بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا

كان أعلن الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، عن بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا والراغبين في استخراجها، وذلك من خلال 4 مكاتب، تم تخصيصها   لاستخراج تلك الشهادات بالبحر الأحمر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في بيان له، ان المكاتب المخصصة لاستخراج شهادات اللقاح للمسافرين بالمدن هي "مكتب صحة راس غارب – مكتب صحة الغردقة – وحدة سفاجا الصحية  – مكتب صحة القصير"، مشيراً الي أنه يتم  استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 100 جنيه للمصريين و 10 دولارات لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE).
 وأكد مرعي أن مواعيد العمل يوميا من الساعة 3 عصرًا الى 9 مساءًا طوال أيام الاسبوع وخلال العطلات الرسمية والاجازات، تسهيلًا عليالمواطنين والمسافرين الراغبين في الحصول علي الخدمة.