الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تنسيقية الأحزاب» ترصد آراء مدربي الأعضاء الجدد (فيديو)

تنسيقية الأحزاب
تنسيقية الأحزاب

أعدّت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فيديو لرصد آراء مدربي التنسيقية وتقييمهم لتجربة تدريب الأعضاء الجدد واكتمال مرحلة المهارات السياسية بعد انتهاء الأسبوع الأول من التدريب.

وأشاد مدربي تنسيقية شباب الأحزاب بتجربة تدريب الأعضاء الجدد والعمل إلى إكساب الأعضاء المهارات السياسية الخاصة بالتعامل مع مشاكل المواطنين في مختلف القطاعات.

بدأت لجنة التدريب والتطوير بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين برنامجًا تدريبيًا شاملاً للأعضاء الجدد، حيث تتكامل فيه المهارات السياسية والبحثية والإدارية والشخصية لتحقيق أعلى استفادة للمتدربين، ليصبحوا كوادر سياسية مؤهلة ومدربة على مستوى عالٍ ومتبعين أحدث الوسائل العلمية.

وقسمت تنسيقية شباب الأحزاب الأعضاء المستهدفين بالتدريب إلى ثلاث مجموعات لحضور البرنامج المكثف لما يقرب الثلاثة أشهر.

وركزت اللجنة في الأسبوع الأول على محور المهارات السياسية، حيث قامت سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، بالتعريف بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفيما أعطى بلال حبش، نائب محافط بني سويف وعضو مجلس أمناء التنسيقية، تدريبا عن "قانون مباشرة الحقوق السياسية"، تلاه النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ، بتدريب مكثف وورشة عمل عن "الدساتير"، ثم استكمل النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، اليوم الثاني بتدريب بعنوان "الدولة المصرية ونظام الحكم في الدولة المصرية"، ثم بدأ النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، اليوم الثالث بتدريب عن "العلاقات الخارجية"، فيما اختتم النائب محمود بدر عضو مجلس النواب المحور السياسي بتدريب بعنوان "تاريخ الأحزاب السياسية المصرية".

ووجهت لجنة التدريب والتطوير إلى الزملاء في لجنة التنظيم بالتنسيقية بالشكر والعرفان على دورهم الفعال في تنظيم العملية التدريبية.

على صعيد آخر، شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب في فعاليات الملتقى السابع لشباب المصريين الدارسين بالخارج بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة. 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن مصر في عهد جديد تهتم فيه القيادة السياسية بالشباب لتكوين الصفوف الثانية ومنحهم الفرص الحقيقية للتمكين والقيادة، وقالت إننا نشهد عصرًا ذهبيًا للشباب في المرحلة الحالية ومشاركتهم في صنع القرار السياسي أصبح واقعا ملموسا.

واستعرضت الوزيرة أنشطة مركز الحوار وما قدمه من توعية وتدريب للشباب ليتحدثوا عن وطنهم بالحقائق وتوضيح الأمور، والتأكيد على جهد مصر العظيم خلال الأعوام الماضية، الذين يثبتون دائما حبهم وولاءهم لمصر.