الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ سوهاج يكرم رئيس الجامعة السابق تقديراً لمجهوداته

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

كرم اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج السابق، تقديراً لجهوده في خدمة الجامعة والمجتمع خلال فترة رئاسته للجامعة، وذلك بديوان المحافظة بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشاد اللواء طارق الفقي، بجهود وتعاون الدكتور أحمد عزيز مع المحافظة في المشروعات الخدمية والتنموية، مشيرًا إلى أنه قامة من قامات الجامعة الذين أسهموا في إثراء الحياة العلمية والبحثية، وتقدم وازدهار المستوي التعليمي والأكاديمي بجميع الكليات، بالإضافة إلى ما شهدته الجامعة من نجاحات وقفزات دولية وعالمية، موجهاً له خالص الأمنيات بدوام الصحة والعافية.

كما أوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، أن تكريم شخصية بارزة ومتميزة مثل الدكتور أحمد عزيز واجب أصيل ومستحق، لأنه حقق الكثير من الإنجازات والاسهامات، وله بصمة واضحة فى تطور المشروعات الإنشائية بمقري الجامعة، وأيضاً فى ازدهار الجهاز الإداري والوحدات والمراكز الخدمية والبرامج الدراسية، وكذلك التوسع فى عدد الكليات والتخصصات المطلوبة لسوق العمل، متمنياً له دوام التوفيق والسداد فى حياته القادمة.

وقد أعرب الدكتور أحمد عزيز عن خالص شكره واعتزازه بتكريم محافظ سوهاج الذي يمثل الشعب السوهاجي الأصيل بكل طوائفه، مشيراً إلى أنه سيظل فى خدمة الجامعة والمجتمع بكافة قطاعاته، موجهاً شكر خاص لكل من شاركه فترة عمله فى رئاسة الجامعة، وكل من قدم له المساعدة والدعم فى مسيرته المهنية. 

 جدير بالذكر أن اللواء طارق الفقي أهدى درع المحافظة للدكتور أحمد عزيز تعبيراً عن عميق شكره وتقديره لما قدمه على مدار سنوات رئاسته للجامعة.

فيما شاركت اليوم جامعة سوهاج بفوج طلابي في فعاليات ملتقى الأسر الطلابية بالجامعات المصرية، والذي ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان، تحت مسمي "ملتقي الأسر الطلابية المركزية - برنامج إعداد القادة العام الأول"، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، وقال أن الجامعة تحرص علي المشاركة بتلك الفاعليات، والتي لها مردود وأثر فعّال فى بناء شخصية الطلاب، وتزيد من معارفهم ومهاراتهم وتسهم فى استثمار طاقاتهم الإيجابية.

وأكد "عبد الخالق" أن الشباب هم قاطرة التنمية، لذلك تحرص الجامعة على  تأهيلهم وإكسابهم المهارات القيادية، من خلال المشاركة بتلك البرامج التدريبية،  لتخريج كوادر مدربة ومؤهلة لسوق العمل وقادرة على المشاركة فى عملية التنمية.

وأشار الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن البرنامج التدريبي يستمر حتى الجمعة الموافق ١٣ أغسطس الجاري، ويتضمن عدد من الدورات التثقيفية والتأهيلية للطلاب، والتى تسهم فى زيادة الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي لهم، والتعرف على التحديات التى تواجه المجتمع ودور الشباب فى مواجهة هذه التحديات وكيفية التغلب عليها.

وأضاف محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية بالجامعة، أن برنامج إعداد القادة يتضمن عدد من المحاضرات، ومنها محاضرة عن الأمن القومى المصرى وعلاقته بالمؤامرات الغربية وتجديد الخطاب الدينى، بالإضافة إلى عقد العديد من ورش العمل ومنها إعداد القائد العام، مهارات التفاوض الفعال والإقناع، ورشة عمل عن الكاريزما والذكاء العاطفي، إلى جانب عدد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية.

وجدير بالذكر أنه خلال فعاليات الملتقى سيتم اختيار أفضل 28 طالباً وطالبة من المتميزين وترشيحهم لفوج المتميزين من شباب الجامعات.